مجتمع

مجلس زاكورة يصادق على اتفاقية شراكة لدعم النقل المدرسي

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، بالإجماع، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، من أجل دعم النقل المدرسي بالإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي صودق عليها خلال الدورة العادية المنعقدة، أمس الاثنين، برئاسة رئيس المجلس، المدني شيخي، وبحضور عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي، إلى دعم اقتناء حافلات للنقل المدرسي وتجديد الأسطول الحالي.

وجرت المصادقة كذلك، بالإجماع، على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة وباقي المجالس الإقليمية بالجهة، تهدف إلى إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

كما تمت الموافقة بالإجماع، على بروتوكول التفاهم الموقع، مؤخرا، بين المجلس الإقليمي لزاكورة وبلدية أندرليخت ببلجيكا، من أجل تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين الجانبين.

من جانب آخر،وافق أعضاء المجلس الإقليمي لزاكورة على إعطاء الانطلاقة لإعداد برنامج تنمية الإقليم الذي سيشمل العديد من الإجراءات الرامية إلى النهوض بالتنمية المحلية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية دراسة الحالة العامة لقطاع الصحة بالإقليم، ومناقشة وضعية قطاع الماء الصالح للشرب بزاكورة، حيث تم تقديم أهم الإنجازات التي تحققت على مستوى هذين القطاعين، وكذا مناقشة برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021، وتحويل اعتمادات التجهيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *