مجتمع

أكادير.. قمصان “حلويات السعادة” تحتفي بالأطفال المتخلى عنهم

يحتضن مجمع الحرف “قصبة سوس”،يوم الأحد 26 يونيو الجاري بأكادير،فعاليات “يوم الطفل”،حيث سيتم استقبال حوالي 200 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 سنة للاحتفال بهم،وذلك بحضور فاعلين في المجتمع المدني وممثلي السلطات المحلية.

ويشرف على تنظيم هذا الحفل،الطائفة اليهودية بأكادير تحت إشراف نسيم كاكون و مايكل سيكسو.

ويسعى هذا الحفل حسب المنظمين،إلى إحياء دينامية العمل الجمعوي في المنطقة بعد وفاة رئيس الطائفة اليهودية بأكادير “سيمون ليفي”،و يهدف هذا الحفل الإنساني إلى إشراك الطائفة اليهودية بأكادير، التي كانت متواجدة منذ مئات السنين، في الشؤون الاجتماعية و الثقافية للمدينة.

وبهذه المناسبة،قال مايكل سيكس، في تصريح لـ “مشاهد”،إن “السعادة كما تحث تعاليم الديانة اليهودية لا تكتمل دون سعادة المجتمعات الأخرى المحيطة و تطورها، و هذا هو السبب الرئيسي لتنظيم هذه الفعالية،مردفا “يجب أن يعمل اليهود و المسلمون المغاربة يدا بيد من أجل مغرب أفضل، وذلك وفقا للتوجيهات الملك محمد السادس حفظه الله”.

وسيعرف الحفل،تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة، كمنصة رسم الوجه، وعرض المهرج والساحر، تتخلله فقرات موسيقية، مع توزيع قمصان “حلويات السعادة”.

ويسعى المقاول نسيم صموئيل كاكون،من خلال هذا الحفل إلى تشجيع الجهات الفاعلة الأخرى في المجتمع المدني على تنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية لصالح الأطفال المتخلى عنهم في جميع مدن المملكة.

يذكر ان نسيم صموئيل كاكون، من مواليد مدينة الصويرة ،غادر المغرب سنة 1956 إلى فرنسا،و قرر العودة سنة 2009، والاتصال بجذوره المغربية و المساهمة في المبادرات الثقافية والاجتماعية بالمملكة المغربية،وكذلك المساهمة في إشعاعها على الصعيد الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *