سياحة

منها أكادير..ال”CDG” ينفذ “مغادرة طوعية” لمستخدمي “فنادق السلام” 

شرعت سلسلة فنادق السلام،التابعة لصندوق الايداع والتدبير، في  تنفيذ “مغادرة طوعية ” لفائدة العمال والمستخدمين بخمس  فنادق، بكل من زاكورة، وورزازات، وأكادير، وارفود، ومراكش .

وحسب مصدر نقابي بفندق السلام بزاكورة (كدش)، فإن  هذا الاجراء جاء تبعا لتوصيات المجلس الاعلى للحسابات الذي أكد على  ضرورة توقيف العمل بهذه المؤسسات الفندقية مع ضمان حقوق  العاملين بها. لكونها  “اصبحت لا تنتج حتى  مصاريف  الكهرباء والماء  الشروب ومرتبات المستخدمين وكذا الرسوم  المفروضة على الفندق”، والذي كان من المنتظر  تنفيذها منذ سنة 2020،إلا أن تداعيات  كورونا أجلت ذلك.

وأضاف المسؤول النقابي أن أغلب المستخدمين والعمال استقبلوا  هذا الأجراء بارتياح كبير، مشددا على أن التعويضات تمت حسب ما هو مقرر بمدونة الشغل، حيث تراوحت ما بين 26 مليون سنتيم و 80 مليون سنتيم.

واسترسل ذات المسؤول،أن هذه الفنادق بمجرد توصل العمال بتعويضاتهم سيتم إغلاقها  بصفة نهائية، وذلك ابتداء من منتصف شهر غشت الجاري، في انتظار  القرار الذي ستتخذه المؤسسة الوصية،إما ببيع هذه الفنادق أو كرائها أو تسييرها.

يذكر،أن صندوق الايداع  والتدبير في شخص المدير العام  المسؤول عن السياحة  ومدير الموارد البشرية،  وفي  اجتماع  رسمي، اقترح  على  كافة العمال والمستخدمين،  امكانية العمل بفنادق أكادير تاغزوت أو الحسيمة، بدل خيار المغادرة الطوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *