متابعات

أخنوش: الحكومة خصصت دعما ماليا للناشرين يقدر بـ105 مليون درهم

أكد رئيس الحكومة،عزيز أخنوش،اليوم الخميس، أن أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أية زيادة، حيث أن الحكومة خصصت دعما ماليا للناشرين يقدر بـ 105 مليون درهم لتعويضهم عن ارتفاع تكاليف الورق والطباعة.

وفي هذا الصدد أوضح مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي،أن هذا الدعم تم صرفه للناشرين من أجل مساعدتهم على تحمل التكاليف الإضافية للورق والطباعة، بغية الحفاظ على أسعار الكتب في مستوياتها دون أي زيادة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة على أن أي توجه نحو العبث بهذا الموضوع أو إقرار زيادة من أي جانب، فستتم مواجهته بكل الصرامة المطلوبة، لأن هذه الأسعار مقننة، والحكومة تدخلت لتحمل الفرق،منبها  إلى أن أي زيادة في الأسعار ستكون موضوع مخالفات يعاقب عليها القانون.

وبخصوص الدخول الدراسي للموسم 2022-2023، أكد رئيس الحكومة أنه سيتم الشروع في تنزيل الإجراءات المتعلقة بخارطة الطريق “مدرسة ذات جودة للجميع”، تماشيا مع اقتراحات المشاورات الموسعة التي تم إطلاقها منذ شهر ماي المنصرم حول هذا الورش الإصلاحي المهم، والتي مكنت من التوافق حول مجموعة من المحاور الأساسية لأجرأته.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *