محليات | مشاهد TV

الجبهة: المعرض الدولي للمنتوجات المحلية بأكادير يستضيف 230 عارضا (فيديو)

تحتضن الجمعية الجهوية لدعم التنمية الفلاحية بشراكة مع الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المعرض الدولي للمنتوجات المحلية (نسخة 2022) بمدينة أكادير من 31 غشت إلى 5 شتنبر 2022.

وبهذه المناسبة،قال يوسف الجبهة،رئيس الغرفة الفلاحية جهة سوس ماسة،على هامش ندوة صحفية،يوم أمس،إن النسخة الثامنة تتميز بارتفاع عدد العارضين في المعرض الدولي للمنتوجات المحلية إلى 230 عارضا بزيادة مساحة تقدر بـ 4500 متر مربع.

وأشار الجبهة إلى أن المعرض سيستضيف كضيوف شرف كلا من السنغال والغابون وكوت ديفوار.

وتندرج هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار “الرأسمال البشري رافعة حقيقية لتنمية المنتوجات المحلية بجهة سوس ماسة”، في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030 لدعم المنتوجات المحلية قصد خلق دينامية اقتصادية على صعيد الجهة بالنظر إلى الطلب المتزايد على قنوات التسويق المتنوعة بعد جائحة كورونا، وتأتي بعد نجاحات النسخ السابقة للمعرض الوطني للمنتوجات المحلية.

وتهدف هذه التظاهرة الاقتصادية المتميزة بجهة سوس ماسة، إلى دعم المقاربة المجالية للجهة وإحداث فضاء للتبادل المهني بين مختلف الفاعلين، ومن جهة أخرى، إلى توطيد التعاون والشراكة بين مختلف الجهات الفاعلة والمنظمات الاقتصادية المهتمة بتطوير قطاع المنتوجات المحلية مع تشجيع ريادة الأعمال للشباب ودعم الحماية الاجتماعية للفلاحين.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *