رياضة

القميص الجديد للمنتخب..مطالب بأن يتضمن حروف “تيفيناغ”

بعد أن أعلنت الشركة الألمانية للألبسة الرياضية، المحتضنة للمنتخب المغربي، تمتيع المنتخب المغربي بقميص جديد، تباينت ردود الأفعال بخصوص نسخته الجديدة التي تعدها الشركة لنهائيات مونديال قطر.

ونشرت الشركة الألمانية الاثنين الماضي نسخة من القميص الرسمي، غالبا سيكون القميص الثاني للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022.

واستوحت الشركة الألمانية والمزود الرسمي للمنتخبات الوطينة بالألبسة الرياضية، القميص الجديد للمنتخب المغربي من أصالة المعمار المغربي، بوضع زخرفة مغربية أصيلة وسط القميص. ونال القميص إعجاب الجمهور المغربي، من خلال بساطته التي أظهرته في أحسن حلة.

وبالرغم من كون التصميم المذكور نال الإعجاب إلى أن ناشطين أمازيغيين في اتصال مع “مشاهد” أكدوا على ضرورة أن يتضمن القميص الجديد للمنتخب المغربي الحروف الأمازيغية “تيفيناغ”، باعتبارها لغة رسمية للبلاد، كما أن هذه الخطوة ستعكس تشبث المغاربة بهويتهم، وبالتالي إعطاء اللغة الأمازيغية القيمة التي تستحق بعد أن جعلها الدستور لغة رسمية إلى جانب العربية. وأبرزوا في السياق ذاته أنه ينبغي تعميم استعمال الحروف الأمازيغية على قمصان كل المنتخبات والفرق الرياضية.

يذكر أن الشركة الألمانية تروم بأن يظهر المنتخب الوطني بقميص جديد في وديته ضد منتخب أمريكا وخلال مباراتي التصفيات الإفريقية شهر يونيو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *