طب وصحة | مشاهد TV

بالفيديو..مجموعة أكديطال تدشن المستشفى الدولي بأكادير

تنزيلا لاستراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التواجد بمختلف ربوع المملكة، وتغطية التراب الوطني بشكل ناجع، دشنت مجموعة أكديطال يومه الجمعة 2 شتنبر بنيتين تحتيتين صحيتين جديدتين من الجيل الأخير بأكادير.

و يهم الامر المستشفى الدولي أكادير، و هي مؤسسة صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، مزودة بتجهيزات عالية المستوى تنتمي للجيل الأخير للآليات الطبية من أجل معالجة كافة أنواع الأمراض.

ويضم المستشفى  220 سرير استشفائي و9 غرف عمليات فائقة التطور مجهزة بآليات متقدمة جدا، من بينها غرفتين للتنظير الداخلي(Endoscopie)  وقاعة للاستيقاظ  مزودة ب14 مركز.

و يتوفر كذلك على قطب للإنعاش يضم 10 غرف إنعاش متعددة الاستعمالات، 4 غرف إنعاش لأمراض القلب و11 حاضنة لإنعاش حديثي الولادة.

كما يضم المستشفى قطبا لأمراض القلب مجهز بأحدث التقنيات، والذي يمكن من علاج أمراض القلب والشرايين وأمراض الشرايين العصبية. وجُهز هذا القطب بقاعتين للقسطرة القلبية وقاعة لاختبار الجهد و وحدة للعلاجات القلبية المكثفة.

و تأوي هذه البنية الصحية قسما للولادة يضم 23 سريرا وقاعتين للوحدات التقنية للتوليد وحاضنة للأطفال الرضع.

كما يضم المستشفى الدولي أكادير كذلك مختبرا للتحليلات الطبية ومركزا كاملا للفحص بالأشعة (التصوير بالرنين المغناطيسي(IRM) ، المسح الطبي (Scanner)، راديو الأشعة العادي(Radio Standard) ، التصوير البانورامي للأسنان، تصوير الثدي بالأشعة (Mammographie) ) ، من أجل تجويد مسار المريض وتسريع عمليات التشخيص والتكفل بالمرضى.

و يتوفر على مصلحة مستعجلات لاستقبال الحالات الحرجة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع .

كما يضم المركز الدولي لعلاج الأورام أكادير، المتخصص في التكفل بتشخيص وعلاج أمراض السرطان، 18 أريكة للعلاج الكيماوي و20 سريرا استشفائيا ومصلحتين للعلاج بالأشعة مع مسرع من الجيل الأخير لضمان جودة وسلامة العلاجات.

و تتوفر المؤسسة أيضا على مصلحة للطب النووي، الأولى من نوعها على صعيد الجهة، وهي مزودة بمصلحة للعلاج الإشعاعي (Irathérapie) وتجهيزات للتشخيص التصويري من قبيل التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (Pet scan) والتصوير الومضاني (Scintigraphie).

وعلى غرار الوحدات الطبية الأخرى التي تشغِّلها مجموعة أكديطال، تم تصميم هذا المركب الذي أقيم على مساحة 15000 متر مربع، وفق أفضل المعايير الدولية، وسيضم 250 مستخدم، وأزيد من100 طبيب من مختلف التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *