متابعات

ال”PPS” يعقد آخر دورة للجنته المركزية قبل المؤتمر ال11

عقدت اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، اليوم السبت بالرباط، أشغال دورتها العاشرة، وهي آخر دورة تلتئم قبل المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب.

وقد خصصت هذه الدورة العاشرة للجنة المركزية، لإقرار الترتيبات القانونية والتنظيمية لالتئام المؤتمر الوطني الحادي عشر ، المزمع عقده أيام 11 و12 و13 نونبر ببوزنيقة لانتخاب أمين عام جديد للحزب.

وهكذا، ناقش الحاضرون تقرير المكتب السياسي الذي توقف عند آخر المستجدات على الساحة السياسة الوطنية، واستعرض المحاور الاجتماعية والاقتصادية والمالية التي تعنى بالتحدياث الراهنة.

كما تم، خلال الاجتماع، تسليط الضوء على رهانات المؤتمر الوطني الحادي عشر، وعرض خلاصة أشغال اللجان الفرعية والموضوعاتية المنبثقة عنها ومناقشة مشاريع الوثائق التي ستعرض على المؤتمر الوطني.

وبهذه المناسبة، قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، في تصريح للصحافة، إن الحزب يعقد الدورة العاشرة لجنته المركزية، والتي تعد آخر دورة قبل انعقاد المؤثمر الوطني الحادي عشر، معتبرا أن هذا الحدث يكتسي أهمية كونه سيمكن الحزب ” من تتبيث هويته ومشروعه السياسي، بتوجهه ومواقفه من خلال الموقع الاشتراكي اليساري التقدمي الذي يحتله “.

وقال بنعبد الله إنه سيتم ” اغتنام هذا المؤتمر ليكون مرحلة لتقوية العادات الحزبية للتقدم والإشتراكية من أجل مواجهة التحديات المطروحة على الساحة الوطنية “.

وأضاف أن ” الهدف الأساسي الذي نسعى إليه هو أن نجعل من هذا المؤتمر، لقاء بشعار قوي يشكل بديلا ديمقراطيا داخل الساحة السياسية الوطنية “، مشددا على أن حزب التقدم والاشتراكية ” سيظل حاملا، من موقعه بالمعارضة، الحس الوطني بتوجه نقدي وبقوة اقتراحية “.

ومن جانبه، أبرز عضو المكتب السياسي للحزب، عبد الرحيم بنصر، أنه طيلة الأشهر الماضية انكبت اللجنة المركزية على عملية التحضير للمؤتمر الحادي عشر من خلال تفرعها لعدة لجان موضوعاتية ووظيفية بهدف توفير الشروط والظروف المواتية لانعقاد المؤتمر.

وقال إن هذه اللجان توزعت بين لجنة إعداد الوثيقة السياسية، ولجنة القانون الأساسي، إلى جانب لجنتي التواصل واللوجيستيك والمالية، مؤكدا أن لجنة الانتداب ستبدأ عملها بعد هذه الدورة، معتبرا أن لقاء اليوم فرصة لتقديم التقرير المرحلي للجنة المركزية وما تحقق وفق المقرر التنظيمي وما لم يتحقق بعد، مشيدا بالدينامية المهمة التي يعرفها الحزب المتمثلة في المشاركة المكثفة لمختلف أعضائه.

وفي السياق ذاته، أكدت عضو المكتب السياسي للحزب، عائشة البلق، أنه تعقد اليوم آخر دورة للجنة المركزية قبل انعقاد المؤتمر الحادي عشر، من أجل المناقشة والتصويت على الوثيقة السياسية ومشروع القانون الأساسي.

من جهة أخرى، وفي إطار الترتيبات القانونية والتنظيمية والمسطرية للمؤتمر الوطني لحزب التقدم والإشتراكية، فقد تم تمديد أجل استخراج وتوزيع بطائق العضوية إلى غاية 17 من الشهر الجاري، وذلك دون المساس بآجال باقي العمليات التحضيرية، ولا بتاريخ انعقاد المؤتمر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *