محليات

في دورة استثنائية..مجلس آيت ملول يصادق على عدة اتفاقيات

عقد المجلس الجماعي لأيت ملول، مؤخرا، دورة إستثنائية، صادق خلالها على مجوعة من الاتفاقيات.

وبالمناسبة، تم تقديم عرض حول الدخول المدرسي الجديد بجماعة أيت ملول، من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول، ومناقشة مختلف الاقتراحات والتوصيات التي رفعها أعضاء المجلس لتجويد العرض المدرسي بالجماعة.

كما تمت المصادقة على مقرر التدبير المفوض لسوق ايت ملول، وعلى تأجيل مشروع دفتر التحملات الخاص بالتدبير المفوض للسوق.

من جانب آخر، جرت المصادقة على مشروع شراكة خاصة بإنجاز الدراسات التقنية وحماية ضفـاف واد سوس من الفيضانات على مستـوى جماعتي انزكان وأيت ملول.

في الجانب البيئي، صادق أعضاء المجلس، على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية بين مجلس عمالة انزكان أيت ملول وجماعات (أيت ملول، القليعة، والتمسية) حول تهيئة مساحات خضراء وتوفير السقي بالتنقيط بطريق مطار المسيرة، وأيضا على الثمن المحدد لاجتماع اللجنة الإدارية للخبرة لتحديد قيمة التعويض عن المساحات المستغلة بالملك المخزني، من أجل احداث مساحات خضراء بحي أدمين أيت ملول، في اطار برنامج سياسة المدينة.

أما على المستوى الرياضي، قتمت المصادقة على طلب كراء عقار تابع لأملاك الدولة لبنــاء قاعة مغطــاة متعـددة الرياضات بحي أدمين بأيت ملول.

وصادق المجلس أيضا، على نموذج اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول وجماعة أيت ملول والجمعيات أو التعاونيات المنتقاة من طرف اللجنة الاقليمية للاستفادة من برنامج “أوراش” برسم سنة 2022.

وفي نفس السياق، وافق أعضاء المجلس الجماعي لأيت ملول، على إعطاء الصلاحية لرئيس المجلس للتوقيع على الاتفاقيات المبرمة بين مجلس عمالة إنزكان أيت ملول وجماعة أيت ملول والجمعيات أو التعاونيات المنتقاة من طرف اللجنة الاقليمية لبرنامج أوراش برسم سنة 2022.

كما تم خلال هذه الدورة، المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المنجزة في موضوع إحداث وتجهيز مركز لإيواء وتعقيم وتلقيح الكلاب والقطط الشاردة على مستوى أكادير الكبير.

وتمت الموافقة على اتفاقية متعلقة بإنجاز مشروع حماية حي تمزارت من الفيضانات بجماعة ايت ملول، المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2022 الممولة من طرف صندوق آثار الكوارث الطبيعية،وعلى مشروع حماية المنطقة الغربية من ايت ملول من مخاطر فيضانات واد سوس الممولة من طرف نفس الصندوق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *