سياحة

أكادير:حكماء القطاع السياحي يعدون لانطلاقة جديدة ل”CRT”

ينعقد، غدا الخميس 15 شتنبر الجاري، الجمع العام العادي للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير، على إيقاع إعادة الانتعاش للقطاع بجهة سوس، والتفكير في خارطة طريق جديدة للترويج للمنتوج السياحي للجهة، وفق مقاربات مبدعة تأخذ بعين الاعتبار المنافسة الدولية الكبيرة، وكذا التغيرات التي طرأت على العرض السياحي والمجالات المحيطة به.

وبحسب مصدر مطلع، فإن الرهان القادم يستدعي هيكلة جديدة للمجلس الجهوي للسياحة، عبر ضبط علاقاته مع الشركاء العموميين من إدارات ومجالس منتخبة، بالإضافة إلى تكوين فريق قادر على الترافع لما فيه مصلحة القطاع السياحي بأكادير لدى المصالح والمؤسسات المركزية والجهوية والمحلية.

وفي السياق ذاته، أفاد المتحدث ذاته أن لجنة الحكماء التي ستقود الفترة الانتقالية بالمجلس الجهوي تتكون أساسا من سعيد الصقلي، وعبدالرحيم عماني، وصلاح الدين بنحمان، وغي مسعود مراش، ورشيد دهماز.

من جهة أخرى، قال أحد المهنيين السياحيين في تصريح ل”مشاهد” إن العرض السياحي لأكادير يحتاج إلى تجديد وابتكار وإلى البحث عن حلول مبدعة لتجاوز تحديات كثيرة من قبيل النقل الجوي، واهتراء بنيات الفنادق، ودمج منطقة أنزا في الفضاء السياحي مابين أكادير وتاغازوت، ومواكبة ورش التأهيل الحضري (2020-2024) الذي تعرفه أكادير والناحية، وغيرها من التحديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *