تربويات

المبادرة الملكية “مليون محفظة”..استفادة 19 ألف تلميذ بطاطا

استفاد أزيد من 19 ألف تلميذ وتلميذة بإقليم طاطا، من المبادرة الملكية “مليون محفظة”، برسم الدخول المدرسي 2022-2023، تحت شعار “من أجل تعليم ذي جودة للجميع”.

ويبلغ عدد التلاميذ والتلميذات المستفيدين من هذه المبادرة ما مجموعه 19 ألف و874 تلميذا وتلميذة، موزعين حسب السلكين الابتدائي بـ15569 والثانوي الإعدادي بـ4305 بالوسطين الحضري والقروي.

وبمدرسة إبن سينا الابتدائية بطاطا، أشرف مؤخرا، عامل اقليم طاطا، والوفد المرافق له على إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع المحافظ واللوازم المدرسية التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة”، والوقوف على الإجراءات العملية للدخول المدرسي الجديد.

وتمت بالمناسبة، عملية توزيع المحفظات المدرسية بلوازمها لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة، كما قام الوفد الرسمي بزيارة قسم التعليم الأولي وعدد من الحجرات الدراسية لتتبع سير عملية الدعم التربوي، والتي تأتي كخلاصة لعملية التقويم التشخيصي التي تم العمل بها منذ بداية الموسم الدراسي الحالي.

يشار إلى أن هذه الالتفاتة تروم إلى المساهمة في إنجاح عملية الدخول المدرسي بتوفير كافة الظروف الملائمة للدراسة والتحصيل على مستوى كافة المؤسسات التربوية بالإقليم، والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الإلزامي، وفي الآن ذاته ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم الأسر المعوزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *