متابعات

زاكورة: السلطات المحلية بترناتة تهدم وتغلق العديد من آبار الفايجة

قامت لجنة موسعة تحت رئاسة رئيس دائرة  تينزولين، وباشراف قائد قيادة ترناتة وخليفته وبمشاركة القوات العمومية والدرك الملكي،أمس  الخميس، باغلاق وهدم العديد من الآبار بمنطقة الفايجة التابعة لجماعة وقيادة ترناتة بزاكورة، وبالضبط  بالمجال المسمى بوجنيبة، وقد شملت عملية الهدم  كل الآبار  غير المرخص لها قانونا أو تلك الموجودة  في  المناطق المتنازع عليها.

كما  تم هدم مجموعة البنايات المرتبطة بهذه الآبار ومصادرة العديد من آليات حفر الأبار  ووضعها بمحجز بلدية زاكورة.

وذكرت مصادر ل”مشاهد”،أن هذه الاجراءات تمت في اطار القوانين والتشريعات الجاري بها العمل . وتنفيذا للمساطير المتعلقة بعمليات البناء غير القانوني  وحفر الابار بدون ترخيص.

وأشار المصدر،أن هذه  العملية  بمثابة  رسالة واضحة موجهة الى كافة الاطراف المتنازعة على هذا العقار بأن القانون  فوق الجميع.وان السلطات الاقليمية والمحلية ستتصدى بحزم  لكل  المحاولات التي تستهدف خرق القوانين الجاري بها  العمل.

الجدير بالاشارة،أن  منطقة بوجنيبة بالفايجة شكلت منذ مدة، أحد بؤر الثوتر و المناطق المتنازع عليها بين  قبائل  لكعابة السبع  وقبيلة مسوفة ، وشهد هذا المجال الكثير من المواجهات بين  هذه القبائل.

والسلطات الاقليمية تعمل جاهدة من اجل الوصول الى حل  يرضي كافة الاطراف،بتنظيمها للعديد من اللقاءات جمعت القبائل المتنازعة سواء بمقر العمالة او بمنزل  عامل الاقليم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *