متابعات

زاكورة.. رئيس المجلس الجماعي لبني زولي يرد على المعارضة

على إثر المقال المنشور بـ”مشاهد”،يوم أمس، تحت عنوان: “المعارضة بالمجلس الجماعي لبني زولي تقاطع دورة أكتوبر2022” توصلنا بالرد والتوضيح الآتي:

بخصوص مقاطعة المعارضة للدورة وادعاؤها تفويت الرئيس على الجماعة فرص التنمية،أكد سفيان الصالحي،رئيس جماعة بني زولي أنه “أصبح من عادة هذه المعارضة التغيب عن الدورات ولا تحضر إلا في آخر مهلة  قانونية”.

وكشف المصدر ذاته،أن ادعاؤها  تفويت الرئيس لفرص التنمية على الجماعة،”افتراء يفنده ترافعنا الجاد والمسؤول والذي  كان من  مكاسبه الحصول على 9 مليار سنتيم، استغلت من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل وبناء سد تلي بمنطقة بوزركان.”

أما قولها أن الجماعة يطغى عليها سوء التدبير ،فهذا مجانب للحقيقة حيث لم نتوصل لحد الآن بأية  شكاية سواء كانت شفوية أو كتابية من أي مواطن تخص هذا الجانب.

واسترسل الرئيس في توضحيه أن المجلس وبفضل التدبير المعقلن استطاع توفير الماء الشروب لكافة ساكنة المركز. مشددا على أنه لم سبق لأي مواطن بالجماعة أن طلب منا سيارة الاسعاف ولم نستجب له،أو وظفنا هذا المرفق  لخدمة أهداف سياسوية.مردفا:ن عمل قصارى جهدنا لتوفير سيارة في الحالات المستعجلة، حينما تكون سيارة اسعاف الجماعة خارج تراب الاقليم وذلك بطلب  خدمات سيارات اسعاف الجماعات الترابية المجاورة.

وعن رفضه تمكين المعارضة من حاضر الجلسات  والقانون الداخلي وعقد اللقاءات التشاورية التي طالبتها  المعارضة،أكد الرئيس أنه ليس هناك  أي نص قانوني يلزمه بعقد هذه اللقاءات مع  المعارضة، علما أنها تقدمت بطلب واحد في هذا الموضوع.

وأضاف المسؤول نفسه،أن كل مستشار طلب القانون الداخلي ومحاضر الجلسات، تسلم إليه باعتبار ذلك حق قانوني نافيا أن يكون قد سبق له أن امتنع عن  الاستجابة لهذه الطلبات.

وفي السياق ذاته،نفى اتهام المعارضة له، بإذكاء الفتنة بين  ساكنة بعض الدواوير مؤكدا أن ذلك السلوك من اختصاصات هذه المعارضة. وأن تحركاته تدخل فقط في اطار التواصل مع الساكنة من أجل ايجاد حلول لمشاكلها.

وفيما يخص نقطة الاقصاء الممنهج لدور اللجن الدائمة التي تترأسها المعارضة أوضح الرئيس أن المعارضة لم يسبق لها طرحت للنقاش أي نقطة مدرجة بجدول أعمال الدورات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *