المغرب الكبير

جدل الزليج المغربي..اتحاد الجزائر ينهي عقده مع “أديداس”

بعد جدل الزليج المغربي، أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، جاهد زفيزف ، الجمعة ، إنهاء العقد الذي ربط الاتحاد المحلي مع شركة الملابس الرياضية “أديداس”.

ويأتي القرار في سياق مراسلات المغرب مع شركة “أديداس”، مطالبتها بسحب قمصان فريق كرة القدم الجزائري، بدعوى أن تصميمها مستوحى من النقوش الزليجية المغربية.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية مختلفة أن قرار إنهاء العقد جاء على خلفية تأخر الاتحاد المحلي في الرد على الشركة فيما يتعلق بعروض الملابس المقدمة، رغم أن العقد الذي يجمع الطرفين ساري المفعول حتى نهاية العام الجاري 2022.

وفي السياق ذاته، أعلن الإتحادي الجزائري لكرة القدم “الفاف” في بيان له، عن فتح المجال أمام كل الشركات المحلية أو الأجنبية للعتاد الرياضي وفق دفتر شروط خا.، من أجل التعاقد معها بعد عدم تجديد العقد مع “أديداس”، علما أن عقد شركة “أديداس” مع الإتحاد الجزائري ينتهي في الـ31 دجنبر المقبل.

وكانت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، قد وجهت تحذيرا قضائيا لشركة الملابس الرياضية الدولية بشأن ما وصف بـ “الاستحواذ الثقافي للتراث المغربي” في تصميم قميص المنتخب الجزائري لكرة القدم.

وأوضحت شركة الملابس الرياضية الألمانية “أديداس” على موقع تويتر صورا لمجموعة جديدة من قمصان “ثعالب الصحراء” ، أن تصميمها “مستوحى من التاريخ والثقافة” و “التصاميم القديمة لقصر المشوار” في مدينة تلمسان الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *