متابعات

البرلمانية أتركين تدعو إلى الإبقاء على وهج المصحف المحمدي

وجهت النائبة البرلمانية حنان اتركين،عن فريق الأصالة و المعاصرة،سؤالا كتابيا الى وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية،حول صيانة خدمة المصحف الشريف،والإبقاء على وهج المصحف المحمدي.

وذكرت النائبة البرلمانية،أن الملك محمد السادس أعطى توجيهات بتأسيس مؤسسة خاص تعنى بشؤون المصحف الشريف،رواية ورسما وطبعا وتدقيقا، وفقا للرواية التي ارتضاها المغاربة منذ زمن طويل،وهي رواية ورش عن نافع من طريق الأزرق.

وتابعت اتركين،في سؤالها،أن الملك حرص على انشاء هذه المؤسسة بهدف مراقبة كل المصاحف التي تروج بالمملكة،وحفظها من أي خلل أو خطأ،حماية للقران الكريم وعونا للمغاربة في الإقبال عليه،وهم مطمئنين الى سلامته من أي دس أو انحراف.

وقالت النائبة البرلمانية،إنه في الآونة الأخيرة انتشرت أخبار تسيء الى هذه المؤسسة وتمس بمصداقيتها،وتتمثل في صدور 50 ألف نسخة من المصحف،معيبة حتى لا نقول فاسدة،بل ان بعض الأخبار تنقل العدد الى 100 الف نسخة.

وخاطبت أتركين وزير الأوقاف محمد التوفيق قائلة:” إنه كان من تداعيات هذا الحدث اقدامكم السيد الوزير،على اعفاء مدير المؤسسة، في حين كان الموضوع يتطلب فتح تحقيق حول عمل هذه المؤسسة،طيلة فترة اشراف المدير المعفي للتوقف عند العديد من المواضيع التي بقيت مثار استفهام العاملين بالمؤسسة والغيورين عليها، ومن بينها: البحث في أسباب مغادرة علماء أجلاء لها، وشبهات فساد عديدة،اضافة الى صفقة طبع المصحف خارج مطبعة فضالة،بالرغم من ان هذه الاخيرة قد انفقت عليها الوزارة اعتمادات هامة لتجهيزها بأحدث التقنيات.”

وساءلت اتركين وزير الأوقاف عن “الاجراءات التي تعتزم الوزارة القيام بها،من أجل صيانة خدمة المصحف الشريف،والابقاء على وهج المصحف المحمدي الذي أصبح علامة على الحضور الديني لبلادنا ولرمز سيدنا أمير المؤمنين بالقارة الافريقية،واسترجاع حرمة المؤسسة ونبل عملها؟”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *