متابعات

“أمازون” تخطط لتسريح 10 آلاف موظف

بعد أن فقدت شركة “أمازون” نحو 40 في المئة من قيمتها حتى الآن هذا العام، تخطط لتسريح نحو 10موظف إداري وتكنولوجي( نحو 3 في المئة ) ابتداء من هذا الأسبوع، لتنضاف إلى 6 شركات من كُبرى مٌحركين الأسهم في العالم، التي لجأت لتسريح موظفيها لانقاذ الوضع الإقتصادي.

وأشار تقرير لصحيفة « نيويورك تايمز »، أمس الاثنين، نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن تخفيضات الوظائف ستركز على وحدة الأجهزة التابعة لعملاق التجارة الإلكترونية، والتي تضم المساعد الصوتي « أليكسا »، بالإضافة إلى قسم البيع بالتجزئة والموارد البشرية وهو ما يمثل نحو ثلاثة في المئة من موظفيها. مت؟

وسجلت الوحدة التي تضم « أليكسا » خسارة تشغيلية تزيد عن خمسة مليارات دولار سنويا، مع تفكير « أمازون » فيما إذا كان ينبغي عليها التركيز على إضافة إمكانات جديدة عندما يستخدم العملاء الجهاز في وظائف قليلة فقط.

وتأتي هذه الأنباء بعد أسابيع فقط من تحذير « أمازون » من تباطؤ النمو في موسم العطلات المزدحم عندما تحقق أعلى مبيعات، قائلة إن « ارتفاع الأسعار حد من أموال المستهلكين والشركات، مما يقلص الإنفاق »

وكانت « ميتا بلاتفورزم »، الشركة الأم لفيسبوك، قالت الأسبوع المنصرم، إنها ستستغني عن أكثر من 11 ألف وظيفة، (أي 13 في المئة من قوتها العاملة) لخفض التكاليف. وتشمل الشركات الأخرى « تويتر » و « مايكروسوفت » و »سناب ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *