متابعات

أوضمين: هذه هي النواقص التي تشوب تنزيل ورش الجهوية المتقدمة

سطر محمد أوضمين النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، رؤية الحزب فيما يتعلق بتنزيل المشروع الملكي بخصوص الجهوية المتقدمة، وأكد أن تنزيل هذا الورش على أرض الواقع، يتطلب من الجميع مجهودا إضافيا.

وأشار أوضمين، في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة اليوم الاثنين 5 دجنبر الجاري، إلى الدور الفعال والمجهودات التي تبذلها وزارة الداخلية من أجل تفعيل الجهوية المتقدمة، وتحدث النائب البرلماني، في إطار مداخلة له في جلسة الأسئلة الشفوية، انعقدت اليوم الاثنين 5 دجنبر 2022، عن معاناة الجهات المستمرة من بعض النواقص، ونوه في هذا الصدد إلى أن الجهات تشتغل على إعداد البرنامج التنموي للفترة (2022_2027)، ولازالت تغيب عنها العناصر التي يتأسس عليها التعاقد بين الدولة والجهة.

وأكد النائب أن عدم التوفيق على المستوى الجهوي راجع إلى أن الجهات لم تحصل على صلاحيات من القطاعات الحكومية الأخرى، كما أن وكالة تنفيذ المشاريع التي أحدثت بالجهات لا تتوفر لها الموارد البشرية للقيام بواجبها.

وفي ذات الموضوع، تحدث اوضمين عن جانبي التفويض والتمويل، واعتبر أن مساطر التفويض في الصفقات معقدة مقارنة مع شركات التنمية الجهوية، وفي الجانب المالي اعتبر النائب البرلماني أن الاعتمادات المالية المرصودة لفائدة الجهات لا تتلاءم مع الاختصاصات الموكولة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *