رياضة

ابن جرير.. مشاركة 5 آلاف عداء في السباق الدولي لنصف الماراثون

تحتضن ابن جرير،الدورة الأولى للسباق الدولي لنصف الماراثون، يوم 25 دجنبر الجاري، بمشاركة حوالي 5 آلاف عداء، من عدة بلدان من افريقيا وأوروبا وآسيا.

وأوضح بلاغ المنظمين، أن الدورة الأولى للسباق الدولي لنصف الماراثون لابن جرير، التي سينظمها نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى، بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط والمجلس الجماعي لابن جرير، وبتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والتي كانت مقررة في 18 دجنبر، ستعرف مشاركة عدائين، من بينهم محترفون وهواة ومبتدئون، على الخصوص، من كينيا وإثيوبيا واريتريا وإسبانيا والسعودية والبحرين، بالإضافة إلى المغرب.

وستتميز هذهخ الدورة، بحضور قوي لعدائين مغاربة حققوا نتائج جيدة في مسابقات نصف الماراثون بالمملكة، كما ستعرف مشاركة عدائين من بلدان افريقية معروفة بتألق عدائيها على الصعيد العالمي في هذا النوع الرياضي.

وقال رئيس نادي أولمبيك ابن جرير لألعاب القوى، الحجاج مساعيد، خلال هذه الندوة، إن السباق سيمر عبر أهم شوارع المدينة، معتبرا أن السباق الدولي لنصف الماراثون لابن جرير يهدف إلى “إضفاء طابع ديمقراطي على قيم الجري بشكل خاص، و على الرياضة، بصفة عامة”.

وأشار مساعيد إلى أن حوالي 12 بلدا أبدى موافقته على المشاركة في هذه النسخة، منها اثيوبيا وكينيا، مبرزا أن التظاهرة تشكل، كذلك، فرصة للتسويق الترابي لمدينة ابن جرير، التي عرفت في السنوات العشر الأخيرة تطورا عمرانيا وتنمويا كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *