محليات | مشاهد TV

فيديو: دينامية الهجرة والتغطية الإعلامية بجهة سوس-ماسة موضوع مائدة مستديرة بأكادير

نظمت بمدرج الفعاليات، بغرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بأكادير، يوم الاثنين 19 دجنبر 2022، مائدة مستديرة حول موضوع دينامية الهجرة والتغطية الإعلامية بجهة سوس ماسة، فعالية تنظم في إطار تنزيل سياسات الهجرة على مستوى جهة سوس ماسة.

وافتتحت الفعالية بكلمات مقتضبة لممثلي المؤسسات والهيئات والجمعيات المشاركة، سواء ولاية سوس ماسة، ومجلس الجهة، والوكالة البلجيكية للتنمية، وهي المؤسسات التي تؤطر اللقاء وتتداخل مجهوداتها في مشروع تنزيل سياسة الهجرة.

وعرفت المائدة المستديرة مداخلات ونقاشات بين العديد من المتدخلين والفاعلين في مجال الهجرة والتنمية، وخصصت المناقشة الأولى للحديث عن واقع الهجرة وتطور السياسات المتعلقة بها بجهة سوس ماسة. وفي هذا الإطار تحدث كل من، ممثل جهة سوس ماسة، والذي تطرق لموضوع الحوكمة ودعم وتنفيذ سياسات الهجرة، وممثل الوكالة البلجيكية للتنمية الذي قارب واقع الهجرة بجهة سوس ماسة من خلال موضوع الجماعات المحلية والمنصات المحلية من أجل الهجرة والتنمية.

وخصصت المناقشة الثانية لعلاقة الصحافة والهجرة، وعرفت هذه المناقشة مداخلات لفاعليين إعلاميين في مجال الهجرة، تحدث خلالها رئيس الشبكة المغربية لصحافة الهجرة، عن موضوع الخطاب الإعلامي المتعلق بالهجرة، فيما خصصت المداخلات الأخرى للحديث عن الصحافة الجمعوية وشهادات حية في مقاربة موضوع الهجرة.

وشهد الفصل الأخير من الفعالية، توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة “الصحافة والهجرة بسوس ماسة”، والتي عرفت تتويج صحفيين من مهنيين وجمعويين وطلبة الإعلام، حيث تم تقديم جوائز على الفائزين ضمن كل صنف من أصناف الصحافة المشاركة في المسابقة: المكتوبة، والمسموعة والمرئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *