تربويات | رياضة

الرياضة المدرسية: تنظيم 44 بطولة وطنية في مختلف الرياضات

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الاثنين، أن الوزارة قامت بتعزيز النشاط الرياضي المدرسي خلال السنة الجارية عبر تنظيم 44 بطولة وطنية في مختلف الرياضات إضافة إلى المشاركة في 13 بطولة دولية.

وقال بنموسى في معرض رده على سؤال محوري حول الارتقاء بالرياضة المدرسية، تقدم به كل من فريق الأصالة والمعاصرة، والفريق الحركي، وفريق التجمع الوطني للأحرار، والفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، “إن الوزارة تحرص على تطبيق حصص التربية البدنية داخل كل المؤسسات التعليمية”، مشيرا إلى أنه تم الرفع من عدد أساتذة التربية البدنية الذين تم توظيفهم من حوالي 340 إلى 500 خلال السنة الجارية.

وأضاف أنه تم إدراج أنشطة اعتيادية يومية بالتعليم الابتدائي تهم الأنشطة الحركية، حيث تم في هذا الإطار إطلاق عملية تجريبية همت 800 مؤسسة، فضلا عن تفعيل أدوار الجمعية الرياضية المدرسية وتعميم إحداثها، وكذا تعزيز البنيات التحتية الرياضية واستغلال ملاعب القرب والملاعب الرياضية الأخرى.

وأبرز الوزير في هذا السياق، أن المغرب حضي بثقة الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية لتنظيم البطولة الدولية للرياضة المدرسية في كرة القدم لأقل من 18 سنة ذكورا وإناثا خلال شهر يوليوز المقبل.

وفي الجانب المتعلق بمسارات ومسالك “رياضة ودراسة”، قال السيد بنموسى إن عدد التلاميذ المسجلين بلغ حوالي 6138 موزعين على 39 تخصص رياضي، واشار الى أنه تم توقيع اتفاقية شراكة مع كل من “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة “رياضة وتربية وحلول”، تهدف لتأطير وتكوين حوالي 1500 تلميذة في مجال كرة القدم النسوية بعدد من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ابتداء من السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *