سياحة

بايتاس: “الخارجية” عالجت 70 ألف طلب للتأشيرات الإلكترونية خلال 6 أشهر

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عالجت حوالي 70 ألف طلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية “eVisa” خلال 6 أشهر.

وأوضح بايتاس، في معرض تفاعله مع أسئلة صحافيين خلال ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، بخصوص قرار إدراج بلدان جديدة للاستفادة من التأشيرة الإلكترونية “eVisa”، أن هذه التأشيرة ساهمت في الرفع من عدد السياح الوافدين على المملكة.

وأشار إلى أنه نظرا للطلب الكبير على التأشيرة الإلكترونية، فقد تم فتح الباب أمام دول جديدة بعد مضي 6 أشهر من إطلاق هذا النوع من التأشيرات، وذلك في إطار التوسع التدريجي لهذا النظام الذي سيشمل عددا متزايدا من البلدان.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أفادت في بلاغ لها أمس الأربعاء أنه تقرر اعتبارا من يوم 10 يناير 2023، إدراج كل من الأردن والهند وغواتيمالا وأذربيجان ضمن قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الاستفادة من التأشيرة الإلكترونية، بناء على جنسياتهم.

ويأتي هذا القرار، وفقا للبلاغ، “تماشيا مع الجهود التي تقوم بها المملكة المغربية، على الصعيدين الوطني والدولي، والرامية إلى رقمنة الخدمات المقدمة من طرف الإدارة العمومية، ولاسيما تلك المتعلقة بالعمل القنصلي على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية للمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *