طب وصحة

مراكش تحتضن المؤتمر الإفريقي الأول لأسبوع الدماغ

تحتضن مدينة مراكش، خلال الفترة من 14 إلى 19 فبراير المقبل، المؤتمر الإفريقي الأول لأسبوع الدماغ، بغية مناقشة سبل النهوض بالتكفل بالمصابين بأمراض الجهاز العصبي.

ويلئتم في هذه التظاهرة العلمية التي تنظمها جمعية يوسف بن تاشفين، بشراكة مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس وجمعيات عاملة في مجال أمراض الجهاز العصبي، خبراء من 35 بلدا إفريقيا وأجنبيا، ويشتغلون في عدة تخصصات (علم الأعصاب وجراحة الأعصاب والطب النفسي وعلم الأدوية العصبية وعلم السموم وعلم الوراثة العصبية..) بغرض تشاطر الرؤى حول أمراض الجهاز العصبي.

وتتوخى التظاهرة، التي تتواصل على مدى ستة أيام تشيجع، التبادل بين التخصصات حول برنامج غني ومتنوع يسلط الضوء على المستجدات التشخيصية والعلاجية لأمراض الجهاز العصبي.

وقال الدكتور نجيب كيساني، رئيس مصلحة طب الأعصاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ورئيس اللجنة المنظمة لهذا المتمر، خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم هذا اللقاء، إن “التظاهرة ستمكن الخبراء في مختلف التخصصات من تبادل المعارفهم وتجاربهم بشأن تشخيص وعلاج أمراض الجهاز العصبي، في أفق تحسين التكفل بالمرضى”.

وأوضح أن هذه التظاهرة العلمية الرفيعة ستجمع كافة التخصصات المتصلة بالجهاز العصبي، بغرض تبادل التجارب ومناقشتها في إطار ورشات عمل لتحديد أفضل التشخيصات واقتراح أفضل العلاجات.

وسينشط خبراء وطنيون ودوليون، بالمناسبة، سلسلة من الجلسات تتعلق بمواضيع تهم أمراض الصرع وعلم السموم العصبية والتصلب المتعدد وآلام الأعصاب، بغرض تقديم الحلول وإثارة إشكاليات أخرى تكتسي على القدر نفسه من الأهمية.

ويتضمن برنامج اللقاء، أيضا، ورشات تطبيقية، وصبحية رياضية، وورشات للرسم، والديكور، والموسيقى لفائدة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *