متابعات | مشاهد TV

أكادير..رؤساء غرف الصيد البحري يشيدون بمعرض “أليوتيس” في نسخته السادسة(فيديو)

عبر عدد من الفاعلين الاقتصاديين في قطاع الصيد البحري عن فرحتهم،بعودة معرض “أليوتيس” بعد انقطاع دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.

وبهذه المناسبة،أشاد كمال صبري،رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية،بعدد العارضين في النسخة السادسة والذي عرف حضورا وازنا لتمثيليات مهنية في مجال الصيد البحري،مبرزا أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية،فإن المغرب استطاع مقاومة التقلبات الاقتصادية، وتدبير الاستدامة للثورة السمكية وتثمين المنتوجات البحرية.

من جانبه،قال فؤاد بنعلالي،رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الوسطى،إنه تم تقديم مشروع استعمال قارورات طينية يحترم جميع معايير المحافظة على الثروة السمكية،وهي مبادرة من المهنيين،الذين اشتغلوا على هذا المشروع من أجل تطبيقه على الصعيد الوطني.

وأبرز ابراهيم البطاح،نائب رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية،أنه تم عرض مجموعة من المنتوجات السمكية وتقريبها لزوار خصوصا المنتوجات التي لا يقبل عليها المستهلك والتي لها فوائد صحية مهمة كالاخطبوط.

وبالموازاة مع المعرض،انعقدت مجموعة من اللقاءات مع الغرف المهنية والكونفدراليات من أجل اخذ بعين الاعتبار العنصر البشري والتمثيليات المهنية، والاكراهات التي تواجه البحارة في الدورة المقبلة للمعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *