رياضة

عميد المنتخب المغربي رومان سايس للبيع

يبحث نادي بشكتاش، المنافس في الدوري التركي لكرة القدم، عن مخرج للاعبه المغربي رومان سايس، الذي خرج من حسابات شينول غونيش، مدرب الفريق.

وذكر موقع hurriyet التركي، أنه على الرغم من تألق سايس مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، فإن المدرب لا يريد بقاءه في صفوف الفريق.

وأوضح أن سايس غير منسجم مع طريقة اللعب والنظام التكتيكي للمدرب غونيش، وعليه فإن الإدارة تبحث له عن فريق آخر، يضمه في الفترة الحالية.

واستغل غونيش فترة الانتقالات الاستثنائية في تركيا، من أجل التعاقد مع لاعب ليحل مكان المدافع سايس، الذي لفت أنظار الأندية الأوروبية خلال مونديال قطر.

وأكد موقع “حريت” أن بشكتاش تواصل مع عدد من الأندية في الصين؛ لكونها الدولة التي ما زال السوق مُتاحاً فيها، عكس القارة الأوروبية، التي أغلقت نافذة الانتقالات في الساعة الأخيرة من يوم 31 يناير 2023.

ويسعى بشكتاش إلى إرسال سايس حتى لو كان ذلك على بند الإعارة، وفق ما ذكره الموقع التركي.

في هذه الأثناء، كشفت صحيفة المنتخب المغربية، أن سايس تلقَّى عرضاً من أحد الفرق اليابانية، للانضمام إليه في الفترة الحالية.

ولم تذكر الصحيفة اسم النادي الياباني، لكنها أشارت إلى أن بشكتاش يدرس حالياً هذا العرض بجدية كبيرة.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن بشكتاش كان قد رفض عرضاً تقدَّم به نوتنغهام فوريست، المنافس في “البريميرليغ”، من أجل ضم سايس، في “الميركاتو الشتوي” الماضي، لأن المدرب غونيش أبدى رغبته في التمسك بخدماته، في ذلك الوقت.

ويرتبط سايس بعقد مع بشكتاش يمتد حتى يوم 30 يونيو 2024، وتبلغ قيمته السوقية حالياً 6.5 مليون يورو، وفق موقع transfermarkt الشهير.

وانضم سايس إلى بشكتاش في يوليوز 2022، قادماً من فريق وولفرهامبتون الإنجليزي، الذي لعب له خمسة مواسم سابقة.

ومنذ وصوله إلى تركيا، دافع سايس عن ألوان بشكتاش في 17 مباراة، منها واحدة في بطولة الكأس، صنع خلالها هدفاً وحيداً.

وكان سايس أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب وليد الركراكي، مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022.

وشارك سايس- وهو قائد منتخب المغرب- في 6 مباريات من أصل 7، وغاب عن المباراة الأخيرة ضد كرواتيا، والتي خسرها “أسود الأطلس” بنتيجة 1-2، في تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجَّل سايس هدفاً وحيداً لمنتخب المغرب بمونديال قطر، وذلك بشباك بلجيكا، في الجولة الثانية من دور المجموعات، في المباراة التي انتهت بفوز المغاربة بهدفين دون رد.

وسبق أن شارك سايس في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، ولعب مباراة واحدة ضد إسبانيا بالجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويحتل بشكتاش المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 39 نقطة، ويتأخر بفارق كبير عن غالطة سراي المتصدر، الذي يملك 54 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *