مجتمع

ال”PPS” يطالب الحكومة بتوفير الأعلاف للفلاحين المتضررين من الثلوج

طالب حزب التقدم والاشتراكية، الحكومة بضرورة توفير الأعلاف للفلاحين الصغار لحماية الماشية في المناطق المتضررة من موجة البرد والثلوج.

ووجهت نائبة الحزب البرلمانية نزهة مقداد سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة، أكدت فيه على الأضرار البالغة التي لحقت بالفلاحين الصغار والمتوسطين، وبالكسابة، ونفوق الماشية جراء موجة البرد.

وشددت على أن هؤلاء المعنيين لم يجدوا العلف الكافي واللازم من أجل إنقاذ ماشيتهم من الموت والجوع، بعد أن عرفت عدد من مناطق المغرب ظواهر طبيعية قصوى وقاسية واستثنائية، تتمثل بالخصوص في الفيضانات والتساقطات الثلجية الكثيفة، وفي موجات البرد الاستثنائية، وتشمل هذه الظواهر عدة أقاليم، مثل تنغير و ورزازات وزاكورة وتازة وبولمان والحوز وغيرها.

ودعا الحزب الحكومة إلى اتخاذ إجراءات استعجالية واستثنائية لدعم الفلاحين الصغار، ومربي المواشي في هذه الظروف المناخية الصعبة.

وساءل الحكومةحول التدابير التي سوف تتخذها، على وجه السرعة والنجاعة، من أجل تقديم المساعدة إلى الكسابة والفلاحين الصغار، في شكلِ أعلاف توزع بالمناطق المتضررة في إطار التدخل الاستثنائي، من أجل تفادي نُفوق مزيد من الماشية، ودعماً للفلاح الصغير، وحمايةً لقطيع الماشية من التدهور الخطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *