رياضة

مهرجان المشجعين يقام لأول مرة في تاريخ كأس العالم للسيدات

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم ال FIFA في بلاغ له عن تنظيم مهرجان المشجعين “FIFA Fan Festival ” بجميع المدن التسع التي ستستضيف بطولة كأس العالم للسيدات FIFA  والتي ستقام بكل من أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة من 20 يوليوز الى 20 غشت 2023..

 وجاء في البلاغ الذي صدر هذا الأسبوع أن هذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها مهرجان المشجعين في تاريخ بطولة كأس العالم للسيدات FIFA، التي ستشهد في نسخة هذا العام العديد من الأحداث والأنشطة غير المسبوقة.

 وأوضح البلاغ أن الدخول سيكون مجانياً لجميع مواقع مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival خلال البطولة التي تستضيفها أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا، كما ستكون فعاليات المهرجان مفتوحة أمام الزوار من جميع الأعمار، إذ ستوفر لهم وجهة رائعة للتسلية بأفضل العروض الموسيقية والترفيهية والتعرف على الثقافات المحلية وتذوق أشهى المأكولات والمشاركة في ألعاب مسلّية، إلى جانب الاستمتاع بمشاهدة مباريات كأس العالم للسيدات FIFA 2023 على شاشات عملاقة في كل موقع من المواقع التي تستضيف المهرجان.

 وفي هذا الصدد أضاف البلاغ أن الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم،  فاطمة سامورا أوضحت في تصريح لها : “سواء كنتم من المشجعين الشغوفين بكرة القدم أو من الذين بدؤوا يهتمون باللعبة مؤخراً، فإن مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival يوفّر مساحة ترفيهية رائعة تقرِّب بين الناس وتجمعهم في سياق يتجاوز حدود كرة  القدم  “.  وتابعت : “تتمثل مهمتنا في جعل كرة القدم لعبة عالمية بحق، ورياضة شاملة ومتاحة للجميع، وتشكِّل مثل هذه الأحداث المذهلة فرصة سانحة لخوض تجربة كرة القدم بطرق جديدة وفي بيئة مهرجانية ملؤها المتعة والتسلية”.

وأكد البلاغ أن كل مدينة من المدن التسع التي ستجرى بها المنافسات ستستضيف فعاليات مهرجان المشجعين في أوقات مختلفة خلال البطولة التي ستقام في أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا خلال الفترة الممتدة بين 20 يوليو و20 أغسطس  2023، حيث سيُصمَّم حسب المناخ المحلي لكل مدينة، وحسب جدول المباريات ومواعيد انطلاقها، وذلك بهدف توفير أفضل تجربة ممكنة للزوار.

و يُذكر أن مهرجان المشجعين كان يُعرف سابقاً باسم “FIFA Fan Fest “، وقد أقيم تحت هذا الاسم في أربع نسخ سابقة من كأس العالم FIFA، أولها سنة 2006 خلال البطولة التي استضافتها ألمانيا، بينما نُظِّم العام الماضي في كأس العالم FIFA 2022 تحت اسمه الجديد “مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *