مجتمع

كلميم .. تسليم تجهيزات ومعدات لسجناء سابقين

جرى، اليوم الثلاثاء بكلميم، تسليم تجهيزات ومعدات ولوازم خاصة بمشاريع فردية مدرة للدخل، خصصتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء لفائدة 17 نزيلا سابقا بالمؤسسات السجنية تابعين للنفوذ الترابي لإقليم كلميم.

وتروم هذه المشاريع، التي أشرف على تسليمها بساحة القسم، والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، بحضور المنسق الجهوي لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج، التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ورؤساء المصالح الخارجية، ومنتخبين، وشخصبات مدنية وعسكرية، إدماج فئة السجناء السابقين وتوفير فرص كفيلة بضمان دخل يحفظ كرامتهم وبالتالي مساعدتهم على تحقيق ذواتهم وتمكينهم من سبل النجاح والاندماج السوسيو الاقتصادي والاجتماعي.

وتندرج هذه العملية، التي رصد لها غلاف مالي يناهز 700 ألف درهم، في إطار اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمندرجة ضمن البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة للمرحلة الثالثة (2019-2023) للمبادرة .

وتهم هذه المشاريع التي استهدفت سجناء سابقين قاطنين بالعالم القروي، مجالات حرفية (بناء، ترصيص صحي، كهرباء البناء، صباغة)، وخدماتية (تصوير، مكتبة، مطعمة – إعداد وجبات سريعة-)، وفلاحية (تفقيس البيض).

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *