جهويات

زاكورة..الدرك الملكي يوقف أحد المتنازعين على أراضي الجموع بتامزموط

أوقفت مساء أمس عناصر الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بأكدز، احد الاشخاص المدعو (م.ح) ووضعته رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام اأظار وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة غدا الخميس.

وجاء التوقيف على خلفية الصراع الذي نشب بين قبيلة “عكبت” بجماعة أولاد يحيى لكراير بتامزموط بزاكورة وإحدى العائلات بنفس الدوار حول أراضي الجموع .

وتعود تفاصيل أحداثه إلى يوم 8 أبريل الجاري حينما قامت القبيلة بزعامة 21 شخصا بمد قنوات الماء الشروب بأراض تعتبرها العائلة في حوزتها بعد نزاع طويل مع قبيلة “عكبت” مما دفع العائلة إلى الدخول في عراك استعملت فيه مختلف أنواع الاسلحة البيضاء.

انتهى بإصابة 3 عناصر من أفراد العائلة سلمت لهم شواهد طبية حددت مدة العجز فيها مابين 45 و21 يوما_ حصلت الجريدة على نسخ منها_، فيما أصيب شخصين من أفراد القبيلة سلمت لهما شواهد طبية حددت مدة العجز في 50 يوما لأحدهم والتي على إثرها تم اعتقال الموقوف.

ومن أجل الوقوف على حقيقة الصراع بين الاطراف انتقلت الجريدة الى دوار “عكبت” بجماعة اولاد يحيى لكراير وحصلت على مجموعة من الاحكام القضائية كانت كلها لصالح العائلة سواء تلك المتعلقة بالترامي على أراضي جموع القبيلة او تلك المتعلقة بإلحاق الضرر بقبيلة “عكبت”. كما عاينت الجريدة مد قنوات الماء الشروب بهذه الاراضي . ومن جهتهم يشدد أفراد القبيلة على أن هذا العقار يدخل ضمن أراضيهم السلالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *