جهويات

انطلاق عملية تأطير الحجاج برسم سنة 1444 هـ باقليم تيزنيت

انطلقت، اليوم الإثنين بمسجد السنة بتزنيت، عملية تأطير الحجاج لعام 1444 هجرية (2023 ميلادية) على مستوى الإقليم، التي تنظمها المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتزنيت، بتعاون مع المجلس العلمي المحلي، وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

وتقام هذه العملية، التي تتواصل إلى غاية 22 يونيو المقبل، بأربعة مراكز تمت تعبئتها لهذا الغرض بكل من مسجد السنة بمدينة تزنيت، ومقر المجلس العلمي المحلي، والمسجد المركزي تيغمي (دائرة أنزي).

ويشرف على هذه المبادرة الهامة، التي تروم الرفع من مستوى تأطير الحجاج وتأهيلهم لمعرفة الظروف العامة التي يمر فيها موسم الحج، علماء ومرشدون دينيون لهم تجربة ميدانية، بالإضافة إلى الكفاءة العلمية والتخصص في مناسك الحج والعمرة، علاوة على أطر طبية وصحية، ومرشدات وواعظات دينيات تابعات للمجلس العلمي المحلي.

وأوضح رئيس المجلس العلمي المحلي لتزنيت، محمد الصالحي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه العملية تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية والعناية المولوية التي يوليها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لرعاياه في حماية الملة والدين، خاصة ما يتعلق بمناسك الحج والعمرة.

وتابع السيد الصالحي أن المجلس العلمي وضع برنامجا دقيقا بمواعيده ومؤطريه على مدى ثلاثة أشهر بأربعة مراكز وضعت لهذه الغاية، خاصة بحجاج كل من باشوية ودائرة تزنيت، وباشوية ودائرة تافراوت، ودائرة أنزي، ويهم التأطير الإداري، والديني، والصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *