محليات

زاكورة: موظفو التجهيز والنقل ينفذون وقفة احتجاجية ضد المدير الإقليمي

نفذ، اليوم الجمعة، موظفو وزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك والماء بزاكورة وقفة احتجاجية امام المديرية الاقليمية، وذلك استجابة لبيان الكتابة الاقليمية لنقابة الاتحاد العام للشغالين بزاكورة، حصلت “مشاهد” على نسخة منه، واحتجاجا كذلك على التصرفات التي أسماها البيان ب”التعسفية “و”الاهانات اللفظية” الصادرة عن المدير الاقليمي في حق الموظفين المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، ورفضه فتح حوار جاد ومسؤول مع هذه النقابة حول ملفها المطلبي، وما رافق ذلك من احتقان وتوتر، أثر سلبا على سير الادارة ومصالح المرتفقين والموظفين على السواء، يقول البيان. مدينا بشدة ما يتعرض له مجموعة من الموظفين التابعين للاتحاد العام للشغل بمديرية التجهيز والماء بزاكورة من مضايقات واستفزازات . كما استنكر البيان داته ما اسماه” اللامبالاة والتصرفات المهينة والحاطة من كرامة الموظفين”.
وعبر اصحاب البيان عن امتعاضهم من العلاقات الشخصية للمدير مع المكلفة بمصلحة التجهيزات الاساسية، وتأثير ذلك على سير المرفق العام “.
وطالبوا بمعالجة مستحقات الموظفين بكل جدية ومسؤولية مع توفير النقل لكافة الموظفين دون استثناء.

ودعا البيان، المدير الاقليمي الى تخصيص مكان للسبورة النقابية ومكان اخر للإعلانات الخاصة بالموظفين والمرتفقين.
ومن اجل ابداء رأيه في “اتهامات” نقابة الاتحاد العام للشغالين بزاكورة،اتصلت “مشاهد” بالمدير الاقليمي، فنفى نفيا قاطعا هذه الاتهامات، مؤكدا في تصريح للجريدة، ان المحتجين نفذوا هده الوقفة دون تقديم أي ملف مطلبي للإدارة، داعيا اياهم الى وضع ملف مطلبي من اجل مناقشته، مضيفا أن بابه مفتوح للجميع.
وردا على تصريحات المدير الاقليمي، اكد الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بزاكورة للجريدة ان المسؤول الاقليمي رفض تسلم الملف المطلبي (اطلعت الجريدة على المراسلات وتواريخها وارقامها الموجهة له، كما اطلعت على المراسلات التي تذكره بمطالب الموظفين).
الجدير بالإشارة ان المدير الجهوي الدي كان رفقة المدير الاقليمي بمكتبه، اثناء تنفيذ الوقفة الاحتجاجية ، رفض استقبالنا بعدما اطلعناه عبر المدير الاقليمي عن هدفنا من اللقاء ، الذي هو رأيه حول مطالب الموظفين باعتباره المسؤول الجهوي الذي ستحال عليه اغلب هذه المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *