متابعات

إتلاف أطنان من المواد الغذائية بجهة سوس خلال العشرية الثانية من رمضان

تمكنت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لسوس ماسة خلال العشرية الثانية من شهر رمضان من حجز وإتلاف 3,75 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضح بلاغ للمكتب أن المواد المحجوزة والتي تم إتلافها تتكون أساسا من اللحوم (1739 كلغ)، والمنتجات السمكية (1121 كلغ)، والبيض ( 119 بيضة)، إلى جانب مواد غذائية أخرى يصل وزنها إلى 5ر733 كلغ.

واستنادا للمصدر نفسه ، فإن مصالح المراقبة كثفت خلال هذه الفترة عمليات المراقبة الصحية على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا خلال شهر الصيام ، وهمت هذه العمليات التي جرت في إطار لجان محلية مختلطة أو مباشرة من طرف المصالح التابعة للمكتب ، 1585 طن من مختلف المواد الغذائية ذات أصل حيواني أو نباتي.

وخلال العشرية الثانية من رمضان، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بتنفيذ 356 خرجة ميدانية ، منها 258 خرجة تمت في إطار اللجان الإقليمية، حيث تم أخذ 43 عينة من المواد الغذائية بهدف القيام بتحليلات مخبرية، جرى على إثرها تحرير 3 محاضر مخالفة.

أما على مستوى الاستيراد، فإن مصالح المراقبة المختصة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قامت بمراقبة 33 ألف و 992 طن من المنتجات الغذائية في مختلف النقاط الحدودية التابعة لنفوذ المديرية.

وسبق لمصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لسوس ماسة خلال العشرة ايام الأولى من شهر رمضان أن حجزت وأتلفت 26 طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، تتكون أساسا من اللحوم ( 3097 كلغ)، والمنتجات السمكية ( 425 كلغ)، ومشتقات الحليب ( 20600 كلغ)، والبيض (412 بيضة)، والمصبرات النباتية ( 518 كلغ)، والمشروبات (710 كلغ)، والتوابل (165 كلغ)، ومواد غذائية أخرى (554 كلغ).

كما قامت خلال الفترة ذاتها بمراقبة 44 ألف و488 طن من المنتجات الغذائية في مختلف النقاط الحدودية التابعة لنفوذ المديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *