متابعات

الصحة العالمية تمنح المغرب درعا تذكاريا

تسلم وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، درعًا تذكاريًا من منظمة الصحة العالمية، يوم أمس الجمعة. بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيسها.

ويأتي منح هذا الذرع للمغرب، عرفانا بالتعاون النموذجي بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومنظمة الصحة العالمية، فضلاً عن الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة المغربية في مواجهة أزمة كوفيد-19، وتحسين صحة السكان.

يشار إلى أن يوم الصحة العالمي، الذي يصادف السابع من أبريل، يُخلد هذه السنة تحت شعار: “الصحة للجميع”، تماشيا مع دعوة منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة والحفاظ على الأمن العالمي وخدمة الأشخاص في وضعية هشاشة، حتى يتمكن الجميع من بلوغ أعلى مستوى من الصحة والرفاهية.

وفي سياق متصل، ترأس وزير الصحة، خالد ايت طالب، رفقة ممثلة مكتب منظمة الصحة العالمية بالمغرب، مريم بيكدلي، حفل تقديم وتوقيع استراتيجية التعاون بين منظمة الصحة العالمية والمملكة المغربية للفترة ما بين 2023-2027.

وتحدد هذه الاستراتيجية التي طورتها منظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وبالتعاون الوثيق مع أهم الفاعلين الوطنيين والدوليين في القطاع الصحي، مجالات التعاون وكذا التوجهات الاستراتيجية التي تشكل فيها الخبرات التقنية لمنظمة الصحة العالمية قيمة مضافة لقطاع الصحة بالمغرب، كما ستعزز هذه الاستراتيجية التعاون بين الطرفين من أجل تحسين صحة ورفاهية الشعب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *