حوادث

بعد إهانته..قائد بأكادير مخاطبا مستشارا جماعيا: “حنا هاكا كنخدمو”

قال بيان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان إن المستشار الجماعي بأكادير وعضو مكتب فرع الجمعية ماء العينين الصادق،تعرض يوم 12 أبريل الجاري لاعتداء من طرف القائد رئيس المحلقة الإدارية الرابعة بأگادير.

وأضاف البيان الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن المستشار الصادق، المنتمي للحزب الاشتراكي الموحد، كان بصدد إيداع إشعار بعقد نشاط حزيي، قبل أن يجد نفسه في “جلسة تحقيق حول هويته الشخصية ومحاولة مصادرة بطاقته الوطنية للتعريف وأسئلة من قبيل موقف حزبه من قضية الصحراء والملكية البرلمانية وغيرها من المواقف التي لاصلة لها بموضوع النشاط الاشعاعي موضوع الإخبار”.

وتابع البيان أن قائد المنطقة قال للصادق : “حنا هاكا كانخدمو”، وهو ما يسائل مسؤولية الدولة في مراقبة موظفيها، وتوحيد أسلوب عملهم الذي يجب أن تؤطره المقتضيات القانونية وليس مزاج كل قائد في دائرة نفوذه بمنأى عن سيادة القانون. وأن الأمر يتعلق بمرفق إداري عمومي.

وفي هذا السياق، توجه مكتب الجمعية برسالة إلى والي أكادير يحتج من خلالها على تصرف قائد الملحقة الإدارية الرابعة بأگادير، مناشدا الوالي بفتح تحقيق في هذه النازلة، واتخاذ إجراءات لفرملة هذا السلوك، والذي يشكل إساءة للإدارة المغربية وإعتداء صارخا على الحقوق والحريات العامة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *