طب وصحة

جمعية “البسمة” تنظم حملة جراحية إنسانية بأكادير

تحط الرحال جمعية عملية البسمة المغرب،بمدينة أكادير،من خلال تنظيم حملة جراحية انسانية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير من 16 إلى 20 ماي 2023،تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للا مريم،وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ولاية جهة سوس ماسة وعمالة أكادير اداوتنان والمجلس الجهوي.

وتهدف جمعية عملية البسمة المغرب،إلى اعطاء الأمل لآباء وأمهات الأشخاص الذين يعانون من تشوهات خلقية في الوجه وإعادة البسمة على وجوههم،وذلك بتوفير عمليات عمليات جراحية لحوالي 100 طفلا،بمساعدة أكثر من 78 متخصصين صحيين و متطوعين من 13 دولة مختلفة بما فيها المغرب.

وذكر بيان الجمعية،أن أغلبية المتطوعين هم متطوعين مغاربة قادمين من مختلف مدن المملكة،والذين يمثلون ثمرة تدريب مستمر.

وسيتم إجراء التسجيل،الفحص والتحليلات الطبية يوم 16 ماي2023 بمستشفى الحسن الثاني بأكادير.سيخضع المريض لعملية التشخيص الطبي،وعلى الفور ستتم دراسة السجلات،وستقوم لجنة خاصة اعداد قائمة رئيسية وقائمة تكميلية من أولئك الذين سيكونون مؤهلين للخضوع لعملية جراحية في أيام 17-18-19 ماي2023.

وأضاف المصدر ذاته،أنه سيتم تكريس يوم 20 ماي إلى رصد ومتابعة الحالات ما بعد الجراحة لضمان تعافي المرضى بأمان،وكذلك لتتبعهم عبر مراكز الجمعية بالمغرب.

يذكر،أن جمعية عملية البسمة المغرب وفرت رعاية جراحية مجانية وآمنة لأكثر من 13.000 طفلا،بفضل الالتزام الثابت للمتطوعين ومهاراتهم وتفانيهم في مساعدة الغير،مركدة الجمعية تعهدها بمواصلة الرحلة المليئة بالأمل من أجل إغانة آلاف الأسر في جميع أنحا المملكة بحياة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *