رياضة

هذه هي مضامين الرسالة الجوابية لشباب هوارة لجامعة كرة القدم

وجه المكتب المديري لنادي شباب هوارة لكرة القدم يوم أمس الإثنين، رسالة جوابية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص طلب الجامعة للنادي بضرورة إيجاد ملعب يستقبل خلاله الفريق نهضة بركان لحساب ربع نهائي كأس العرش.

ورفض الفريق السوسي فكرة إجراء المباراة خارج ملعبيه 16 نونبر والحسن الثاني بأولاد تايمة، كما جرت به العادة في باقي مواجهاته إلى حدود دور الثمن،حيث لم يوقع النادي على وثيقة تلزمه بالبحث عن ملعب بديل عند وصوله لربع النهاية . كما أن المصادقة على أهلية الملاعب كل لا يتجزأ فلا يعقل توضح الرسالة أن يلعب الفريق لمدة 15 سنة بملعبي المدينة بترخيص من الجامعة ليتم استبعاد ذلك في مقابلة ربع نهاية كأس العرش.

واعتبر جواب فريق شباب هوارة أن مقترح الجامعة بخوض المباراة في التاسعة ليلا دون تحديد الملعب هي محاولة يائسة لاستبعاد ملعبي المدينة من احتضان اللقاء، و بمثابة منح الإمتياز للفريق الضيف نهضة بركان الذي يلعب عادة ليلا عكس الفرق الممارسة ببطولة الهواة .

وبخصوص شرط تقنية الفار والنقل التلفزي اشارت المراسلة أن ذلك لم يكن قط من شروط احتضان المنافسات حتى في القسم الثاني للبطولة الإحترافية بما بالك بفريق يمارس ببطولة الهواة،وما على الجامعة الا التكفل بهذه الامور اللوجستيكية .
واعطى الفريق السوسي المثال بلقاءات الكأس على المستوى العالمي حيث تنتقل الفرق الكبيرة لمواجهة الفرق الصغرى بملاعبها وفي مدنها دون الحاجة للبحث عن الملاعب البديلة .

وطالب شباب هوارة الجامعة التراجع عن هذا القرار “الجائر” مطالبين بمبدأ تكافؤ الفرص، مؤكدين أن جميع مكونات النادي لهم رغبة جامحة في خوض هذه المواجهة على أرضه وأمام جماهيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *