جهويات

“ياسين عميرة” مندوبا للصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بمراكش

التحق اليوم الإثنين 24 شتنبر 2018 بمدينة مراكش، الدكتور “ياسين اعميرة” بمنصب المدير الإقليمي الجديد بمندوبية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي.

وكان الدكتور”عميرة” يشغل منصب إطار بمندوبية التجارة والصناعة بأكادير، التي تقلد بها عدة مهام من أبرزها الملف الخاص بالقانون 77.15 القاضي بمنع صنع الأكياس البلاستيكيه واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، ليكون بذلك قد اكتسب خبرة جيدة في كل ما يخص صناعة وتوريد واستيراد وحيازة واستعمال الاكياس البلاستيكية الموجهة للاستعمال الغدائي المطابق للمقتضيات التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالسلامة الصحية للمنتوجات.

ونوه المدير الإقليمي “أحمد الشرادي” مندوب الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي بأكادير، خلال حفل نظمه موظفوا وأطر المندوبية يوم الجمعة الماضي، بحسن ودماثة الأخلاق الطيبة التي يتحلى بها الدكتور “ياسين عميرة” بالإضافة إلى جديته المعهودة أثناء مزاولة مهامه منذ التحاقه بالمندوبية سنة 2014، داعيا إلى توطيد العلاقات العملية بين المندوبيتين وتطويرهما بهدف التكامل واحترام كل ما يخص مخططات التسريع الصناعي والتجارة والمقاولات.

كما عبر رئيس مصلحة الصناعة بأكادير “محمد أمين لفضيلي” ورئيس مصلحة التجارة “عبد الكريم عنيني” عن الميزة النوعية التي سيحظى بها الأطر والموظفين بمندوبية مراكش نظرا للخبرة التي اكتسبها الزميل “ياسين عميرة” أثناء سنوات العمل التي جمعتهم به.

جدير بالذكر أن الدكتور “ياسين عميرة” شغل منصب رئيس مصلحة صناعة السيارات بمندوبية الرباط، وهو حاصل على دكتوراه من جامعة القاضى عياض بمراكش تخصص “هندسة المواد الكهرحديدية (PKGN): صناعة ودراسة بواسطة الأشعة السينية والكهربائية والتحليل الطيفي رمان (Spectroscopie RAMA).
بالإضافة إلى دكتوراه بالجامعة الفرنسية بيكاردي (université de Picardie-Jules-Verne)، ودبلوم الدراسات العليا المعمقة تخصص كمياء وفيزياء (الاجسام الصلبة)، وإجازة في العلوم الفيزيائية شعبة الإلكترونيات، وحاصل على باكالوريا علوم تجريبية سنة 2000.

وفي نفس الوقت يتولى الدكتور “ياسين عميرة” منصب رئيس جمعية “فوتير” للإبداع العلمي والتكنولوجي، لفائدة الأطفال والشباب وتلامذة السلك الإعدادي والثانوي، وهو أيضا من بين المشرفين على تنظيم المؤتمر العلمي التكنولوجي الذي تشارك فيه العديد من المؤسسات التعليمية قصد التباري في مجال العلوم والإبداع التكنولوجي وتحفيز الشباب على الإستثمار وتكريس ثقافة المخاطرة والمنافسة على صعيد جهة سوس ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *