متابعات

الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تطلق منصة رقمية

أطلقت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي منصة رقمية جديدة مخصصة لمنح وتحيين الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة والمؤسسات الصحية، وذلك في إطار استراتيجيتها من أجل مواكبة تعميم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

وحسب بلاغ للوكالة:”تهدف هذه المبادرة التي تندرج في إطار حرص الوكالة على تحسين جودة الخدمات الرقمية التي تقدمها لفائدة مختلف المتدخلين في نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، إلى تبسيط عملية تدبير الطلبات الجديدة وكذا تحيين وتتبع الملفات الخاصة بالرقم الوطني الاستدلالي الممنوح لفائدة مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية المرخص لهم، سواء بالقطاع العام أو الخاص”.

وأضاف البلاغ ذاته:” أن عموم مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية، سيتم من الآن معالجة طلباتهم الجديدة للحصول على الرقم الوطني الاستدلالي أو تحيينه من خلال موقع الوكالة الإلكتروني عبر الرابط التالي: inpe.anam.ma أو عن طريق  وضع الرابطين التاليين على محركات البحث:

– بالنسبة لمهنيي الصحة: https://inpe.anam.ma/inpe_ps.php

– بالنسبة للمؤسسات الصحية: https://inpe.anam.ma/inpe_es.php

وتجدر الإشارة وفق ذات البلاغ إلى أنه:” سيتم تدبير المرحلة الانتقالية ـإلى غاية 31 ماي 2023، باستقبال جميع الطلبات عبر كل من المنصة الجديدة إلى جانب باقي الخدمات الجاري بها العمل، وانطلاقا من التاريخ المذكور، فإن الواجهة الرقمية الجديدة ستصبح الوسيلة الوحيدة من أجل وضع الطلبات”.

يذكر أن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي قد وزعت إلى غاية متم عام 2022 ما مجموعه 55 ألف و737 رقم وطني استدلالي لفائدة مهنيي الصحة والمؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص، باعتباره آلية للتوحيد من شأنها ضمان ولوج المرضى للخدمات الصحية والمساهمة في محاربة الغش.

ويتعين وضع هذا الرمز لزوما إلى جانب الرمز الشريطي “code à barre” ذو الصلة على مستوى جميع الوثائق والمطبوعات الصادرة عن الوكالة والتي يتم استعمالها في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض من أجل ضمان استرداد النفقات الطبية للمؤمنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *