تربية وتعليم

أسرة التعليم بزاكورة تكرم “الحارس العام أحمد جلالي”

احتضنت ثانوية يوسف بن تاشفين بمدينة زاكورة،أول أمس حفل تكريم، للحارس العام أحمد جلالي بمناسبة احالته على التقاعد.

وقد حضر هذا الحفل كافة العاملين بالمؤسسة وأعضاء مكتب جمعية آباء و أولياء تلاميذ ثانوية يوسف ابن تاشفين وأصدقاء وعائلة المحتفى به، ورؤساء المصالح بمديرية التربية الوطنية بزاكورة والعديد من مديري المؤسسات التعليمية بنفس المديرية. إضافة إلى رؤساء جمعيات الادارة التربوية، وعدد من نساء ورجال التعليم بالمدينة.

ابتدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وقام بتنشيط اللقاء الاستاذ على الشافعي الذي أهاب في مستهل الحفل بالحاضرين، وفور انتهائه من التنويه بالحفل وبالجهة التي نظمته، والجهة التي أشرفت على تنظيمه و الإشادة بالرجل المحتفى به.

وبعد ذلك، تتبع الحاضرون كلمات وشهادات بالمناسبة، منها كلمة مدير المؤسسة عبد المجيد بماد في حق المحتفى به والتي ركز فيها على الأخلاق العالية للمحال على التقاعد، وعلى نجاحه في مساره التربوي والإداري طول مشواره المهني،أعقبتها كلمة رئيس جمعية آباء  وأمهات وأولياء التلاميذ، في حق المحتفى به أبرزت الخصال الحميدة التي كان يتحلى بها طول مشواره المهني.

وألقى المحتفى به، كلمة مركزة، أكد فيها على أن النجاح، الذي ورد في الكلمات والشهات التي قيلت في حقه، ليس نجاحه هو بمفرده، بل هو نجاح يقف وراء تحقيقه صف طويل من المشاركين منهم جمعية الآباء وأساتذة واطر المؤسسة، وتحدث الحارس العام أحمد جلالي بنبرات شجية معبرة، وجدت تفاعلا في نفوس من كرموه وتلقائية وعفوية لأنهم وجدوا فيه الرجل المخلص المتفاني في عمله، الذي اختار شيم الصدق و الصراحة و الحوار والتسامح وتغليب المصالح العامة على المصالح الذاتية في زمن قل فيه الصدق و الإخلاص .

وختم كلمته بتقديم الشكر لكافة الأطر التربوية، والإدارية الذين اشتغلوا معه، ولنساء ورجال التعليم، و لعائلته خاصة منها أخيه الأكبر.

بعد ذلك سلمت للحارس العام المحتفى به، عدة هدايا من طرف من كرموه، عرفانا له بالجميل وبما بذله من جهود جبارة لخدمة الناشئة.

الجدير بالإشارة، أن هذا الحفل نظم على هامش اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي و الرياضي، المنظم بثانوية يوسف ابن تاشفين خلال الفترة الممتدة من 8 ماي 2023 الى غاية 13 ماي 2023،تحت شعار “الحياة المدرسية دعامة أساسية لتحقيق مدرسة عمومية ذات جودة للجميع وتكافؤ الفرص”،والذي تضمن معرضا للكتاب وأنشطة رياضية وعروض ثقافية وورشات تكوينية وأمسية فنية .

مبارك كرزابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *