مجتمع

مندوبية السجون تهدد بمنع إدخال “قفة المؤونة” للسجناء

أفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بأنها “قامت بالترخيص لعائلات النزلاء بجلب قفف المؤونة إلى ذويهم بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر، ورغم مناشدة عائلات النزلاء، إلا أنه تم ضبط مجموعة من المحاولات لتسريب الممنوعات إلى بعض المؤسسات السجنية”.

وأضافت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها، أن الترخيص لعائلات النزلاء بجلب قفف المؤونة جاء في إطار نهج المندوبية العامة القاضي بالحفاظ على الروابط الأسرية بين السجناء وعائلاتهم، من خلال السماح بإدخال القفة خلال المناسبات والأعياد الدينية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “تم ضبط مجموعة من المحاولات لتسريب الممنوعات إلى بعض المؤسسات السجنية، وهو ما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حق المتورطين سواء من العائلات أو السجناء”.

وأوضح البلاغ أنه “رغم تأكيدها على الطابع الإنساني لقرار السماح بإدخال قفة المؤونة إلى نزلاء المؤسسات السجنية خلال المناسبات والأعياد الدينية، فإن المندوبية العامة تؤكد أنها لن تتهاون في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها، حتى وإن تطلب الأمر إلغاء هذا الترخيص الاستثنائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *