تربية وتعليم

أكادير.. تنظيم اليوم البارالمبي المدرسي في نسخته السادسة

تنظم المديرية الاقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين سوس ماسة بأكادير اداوتنان،النسخة السادسة لليوم البارالمبي تحت شعار: “معا من أجل حلم رياضي دامج”،وذلك يوم السبت 20 ماي الجاري بالمركب الرياضي لجامعة ابن زهر-أكادير،بمشاركة 24 مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية.

وتهدف المديرية الإقليمية من خلال هذا النشاط التحسيسي،تشجيع تمدرس الاطفال في وضعية إعاقة،وتيسير اندماجهم في الحياة المدرسية بشكل خاص وداخل المجتمع بشكل عام،من خلال أنشطة الحياة المدرسية ذات الطابع الرياضي والفني والثقافي،وذلك في سبيل تعزيز قيم التعاون والتآخي والتآزر والتضامن بين الأطفال العاديين ونظرائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تروم المديرية،تسليط الضوء على هذه الفئة من التلاميذ،والتحسيس بضرورة الالتفاف وتوحيد الجهود بين جميع الفاعلين والشركاء،من أجل تأمين مسار دراسي ناجح لهؤلاء التلاميذ إسوة بنظرائهم.

ويأتي تنظيم هذا الحدث الرياضي في اطار تنزيل القانون الاطار 51.17 مضامين خارطة الطريق 2022-2026،وتفعيل مقتضيات المشروع الرابع المتعلق بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من التمدرس،ووعيا بأدوار الحياة المدرسية في اندماج الأطفال في وضعية إعاقة بشكل فعال في كل ما يتعلق بحياتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *