محليات

سيدي إيفني: الذكرى ال18 لل”INDH”..إطلاق مشاريع بميراللفت

تم، اليوم الجمعة بجماعة مير اللفت إقليم سيدي إفني، إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية في قطاع التعليم، في إطار تخليد الذكرى ال 18 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهكذا، أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، مرفوقا بمنتخبين وممثلي المصالح الخارجية ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية، على وضع الحجر الأساس لمشروع بناء داخلية بالثانوية التأهيلية مير اللفت.

ويهدف هذا المشروع إلى محاربة الهدر المدرسي لاسيما في صفوف فتيات العالم القروي، وتهيئة فضاء مميز للتلاميذ المستفيدين من خدمات القسم الداخلي، وتوفير الظروف الملائمة للتحصيل الدراسي.

ويتكون المشروع ، الذي سينجز بغلاف مالي يفوق 4.7 مليون درهم من غدة مرافق ، منها قاعة متعددة الاستعمالات ومراقد ومخزن للأمتعة ومطعم..

وبنفس الجماعة، أشرف عامل الإقليم على وضع الحجر الأساس لمشروع توسعة الوحدة المدرسية “أفتاس” والذي سينجز بغلاف مالي يقدر ب 1.2 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع إلى الحد من ظاهرة الاكتظاظ الذي تعرفه الوحدة المدرسية “أفتاس” وتأهيل المؤسسات التعليمية القائمة لتحسين أدائها والرفع من مردوديتها، انسجاما مع مضامين النموذج التنموي الجديد الذي يجعل من توفر المؤسسة التعليمية على بنية تحتية مناسبة معيارا من معايير جودتها.

إثر ذلك، قام صدقي، والوفد المرافق له، بتسليم سيارة إسعاف لجماعة ميراللفت دعما لمسلسل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية.

وكان عامل إقليم سيدي إفني ترأس، يوم أمس، لقاء تواصليا تحت شعار “المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: حصيلة ومكتسبات”، تم خلاله استعراض المكتسبات والإنجازات المحققة خلال المرحلة الثالثة من هذه المبادرة، وتقديم عروض حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية همت قطاعات التعليم والصحة والتعاون الوطني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *