سياحة

المدارالسياحي لأكادير..تسول احترافي، ومضايقات المتسكعين، ومنتوج لايليق بالبنيات التحتية

عبر عدد من الزوار والسياح الأجانب عن إعجابهم بالنيات التحتية التي يتم إنجازها بالمنطقة السياحية لأكادير، مبرزين أن هذه البنيات ستغير وجه المدينة وتجعلها أكثر جذبا، مما يعزز قدرة عاصمة سوس على المنافسة في القطاع السياحي.

وقال هؤلاء في إفادات ل”مشاهد” إن هناك نقائص لاتليق بالمجهودات المبذولة في إطار الورش الملكي المتعلق بتهيئة أكادير، وذكروا في هذا الصدد كثرة المتسولين المحترفين والذين يمرون من مواقف التسول إلى إلى ممارسات الابتزاز والتحرش خصوصا بالسياح الأجانب، مضيفين أن هناك متسكعين من الأطفال يقلقون راحة الزوار والمشاة بالمنطقة السياحية، خصوصا ببعض المدارات، مؤكدين أن بعض هذه السلوكيات يحدث أمام أعين رجال الأمن وأفراد القوات المساعدة.

من جهة أخرى، دعا أحد مهنيي السياحة بأكادير أرباب بعض المحلات التجارية والمطعمية إلى تجديد واجهاتها، وإزالة الواقيات الشمسية البلاستيكية المتسخة والمهترئة التي توجد على واجهة المحلات، كما دعا المصالج البلدية إلى فرض واجهات موحدة شكلا ولونا تليق بما يتم إنجازه على مستوى تجديد البنيات بالمنطقة السياحية.

ومن المنتظر أن تشهد مدينة أكادير بمناسبة موسم الصيف والعطل إقبالا كبيرا على مستوى السياح الأجانب والمغاربة أو مغاربة العالم، ما يستدعي القيام بإجراءات استباقية وتحسيسية استعدادا لموسم الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *