رياضة

جسر ميناء سيدني الشهير يستعد لاحتفال بقرب انطلاق كأس العالم للسيدات

أعلن القائمون على تنظيم منافسات كأس العالم للسيدات FIFA 2023 عن استضافة جسر ميناء سيدني الشهير الواقع على أرض كاديغال يوم الأحد 25 يونيو الجاري مهرجاناً كروياً مميزاً للاحتفال ببقاء 25 يوماً فقط عن انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023.

وذكر بلاغ صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا الجسر العريق سيكون وجهة لحدث يرحّب بجميع الزوار مجاناً ويحتفي بكرة القدم والثقافة والمجتمع المحلي. ولهذه الغاية يضيف البلاغ، تم توجيه الدعوة إلى جماهير كرة القدم للتسجيل والتواجد في هذه الفعالية الفريدة بين جنبات جسر ميناء سيدني الشهير، إذ سيكون بوسعهم السير والهرولة والرقص على أنغام أغنية Unity Beat ومقطوعات موسيقية من دول المنتخبات المشارِكة، والانخراط في أجواء البطولة من خلال مجموعة من النشاطات والألعاب.

كما ستشهد هذه الفعالية، التي تُسلّط الضوء على التنوّع والوحدة ويستضيفها أحد أبرز معالم البلاد، حضور الآلاف من عشاق المستديرة الساحرة من فئة البراعم الكروية، وأفراد من المجتمعات المحلية بثقافاتها المختلفة، وأساطير من عالم كرة القدم، سواء من البلاد أو خارجها، وممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم وحكومة ولاية نيو ساوث ويلز، والشخصيات التي تم اختيارها .

وتُعتبر سيدني من أبرز المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023، إذ تستضيف 11 مباراة في ملعبين، بفضل الدعم الذي حصلت عليه من وكالة Destination NSW ومكتب السياحة والفعاليات الكبيرة التابع لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز.

ولهذا يُنظر إلى سيدني باعتبارها وجهة رئيسية خلال البطولة، حيث تجري فيها المباراة الافتتاحية للمنتخب الأسترالي والتي تجمعه مع نظيره منتخب جمهورية أيرلندا بتاريخ 20 يوليوز 2023. وخلال الحدث الرياضي المرتقب، ستكون الجماهير على موعد مع مهرجان المشجعين FIFA Fan Festival مع إثارة كرة القدم وفعاليات موسيقية وترفيهية تعكس الثقافات المحلية، بالإضافة إلى تشكيلة من المأكولات والمشروبات والألعاب المجانية، وذلك في حديقة تومبالونغ بارك. كما ستشهد سيدني تتويج بطلات العالم، إذ تستضيف المباراة النهائية في ملعب أستراليا بتاريخ 20 غشت 2023 .

وتجدر الإشارة أن منافسات كأس العالم للسيدات FIFA 2023 ستجرى بين 20 يوليوز و20 غشت 2023بكل من أستراليا ونيوزيلندا، وتعرف المنافسات مشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم سيدات الذي أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *