متابعات

“البـام” يوقف عقوبات التأديب الصادرة في حق 3 برلمانيين

قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة توقيف العقوبات التأديبية في حقهم، بعد اطلاعه على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماعه الأخير.

وأكد الحزب عقب اجتماعه العادي المنعقد برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، أمس الجمعة 2 يونيو 2023 بمراكش، أن المكتب السياسي “اطلع على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماع المكتب السياسي الأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطر المعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب”.

وكان المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أصدر قرارات تأديبية في حق أربعة برلمانيين، وذلك خلال اجتماعه العادي برئاسة الأمين العام عبد اللطيف وهبي،حيث تم طرد أحد البرلمانيين الأربعة من صفوف الحزب بصفة نهائية، فيما قرر إحالة ثلاثة آخرين على اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات المعنية لتوافي المكتب السياسي بقراراتها النهائية في غضون عشرة أيام.

وطال قرار الطرد البرلماني محمد سالم الجماني عن دائرة العيون، حيث قرر الحزب تجميد عضوية النائب البرلماني بالهيئات الحزبية بالعيون بسبب أخطاء جسيمة ومخالفة قواعد الانضباط داخل الحزب.

أمام بخصوص المحالون على التأديب فإن الأمر يتعلق بالنائب البرلماني، ربيع هرامي، والحسن بلمقدم، والمستشار البرلماني عن الدائرة الانتخابية لجهة الشرق، محمد مكنيف.

وحسب أفادت مصادر اعلامية متطابقة، فإن أسباب التوقيف، تتمثل في عدم وفاء البرلمانيين بأداء التزاماتهم المالية تجاه الحزب، و غيابهم المتكرر عن الحضور جلسات مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *