متابعات

اطلاق منصة خدماتية لحجز تذاكر السفر من “الحانوت”

أعلنت منصة “Markoub.ma”، لحجز تذاكر الحافلات عبر الإنترنت، على هامش أشغال معرض “جيتكس إفريقيا”، أكبر فعالية تكنولوجية في القارة، الذي اختتمت أشغاله، مؤخرا، بمراكش، عن إطلاق خدمة مبتكرة لحجز تذاكر السفر عبر الحافلات من محلات البقالة “الحانوت”.

وذكرت المنصة، في بلاغ لها، أنها « أطلقت خدمة جديدة تعتمد على مبدأ القرب من الزبناء، من خلال إمكانية شراء تذاكر السفر بشكل مباشر من داخل محلات البقالة (الحانوت) »، موضحة أن « الهدف من ذلك هو تسهيل عملية الحصول على التذاكر بطريقة ميسرة وبسيطة، وأن تكون الخدمة في متناول الجميع ».”.

وبحسب المصدر ذاته، فقد « نجحت منصة حجز تذاكر الحافلات عبر الإنترنت، التي تتيح لزبنائها إمكانية مقارنة العروض المقدمة من لدن أكثر من 50 شركة متخصصة في نقل الركاب عبر المملكة، من جذب انتباه أكثر من 6 ملايين مستخدم، وهو عدد يستمر في الزيادة بشكل متواصل، ما يعكس رضى المواطنين عن الخدمات المقدمة ».

وأشار إلى أنه « تم اختيار MarKoub.ma، « المنصة الرقمية الأولى والوحيدة في المغرب التي تسمح للمسافرين بالاطلاع على توفر حافلات السفر، من بين أفضل 100 شركة مغربية ناشئة من قبل جيتكس إفريقيا، أضخم ملتقى يضم عمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والمبرمجين ».

ونقل البلاغ عن الرئيس المؤسس لـ « MarKoub.m »، عمر الشعبي، قوله، بهذه المناسبة، إن « سعادتنا كبيرة بعدما وقع الاختيار علينا من لدن جتيكس إفريقيا للمشاركة في تطور المشهد التكنولوجي الإفريقي »، مبرزا أن « هذا الحدث شكل فرصة ممتازة للتعلم من قادة الصناعة واستكشاف فرص التعاون الذي من شأنه أن يحقق الابتكار المطلوب ويحقق تأثيرا إيجابيا في جميع أنحاء القارة الإفريقية ».

وتجدر الإشارة إلى أن منصة « MarKoub.ma » تعد « فاعلا رائدا في التحول الرقمي لصناعة النقل في المغرب، من خلال تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة، مع العمل على تحسين تجربة المسافرين وشركائها، ودعمهم في إنشاء أنظمة حجز رقمية وفعالة ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *