رياضة

أكادير: اختتام البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى

اختتمت، أمس الخميس بأكادير، منافسات البطولة الوطنية المدرسية لألعاب القوى 2023-2022، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.

وشارك في هذه المنافسة، التي نظمت بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”، 400 تلميذ وتلميذة من مختلف جهات المملكة.

وجرت أطوار هذه المنافسة، التي عرفت أيضا مشاركة التلاميذ والتلميذات في وضعية إعاقة، بملعب أدرار، حيث شملت المسابقة مختلف ريضات ألعاب القوى ومختلف الفئات العمرية.

وبالمناسبة، قالت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، وفاء شاكر، “إن هذه الدورة، التي تعرف مشاركة التلاميذ والتلميذات في وضعية إعاقة، تروم إدماج هذه الفئة من التلاميذ داخل المنظومة التربوية”، مشيرة إلى أن الرياضة المدرسية هي أقوى مدخل لإدماج هؤلاء التلاميذ.

وأضافت أن هذه المنافسة، التي جرت في أجواء “جد إيجابية”، تميزت بالروح الرياضية العالية وانخراط الأطر التربوية ومختلف الشركاء من أجل إنجاح هذه التظاهرة.

يشار إلى أن هذه التظاهرة، التي حضر فعالياتها، على الخصوص، مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وعدد من الأطر التربوية، اختتمت بتتويج الفائزات والفائزين من الفرق المشاركة، وتكريم بعض الأطر التربوية التي أسدت خدمات جليلة للرياضة المدرسية بجهة سوس- ماسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *