متابعات

بسبب منشور لجماعة انزكان..انتقادات للرئيس” المعيفي”

أثار منشور لجماعة انزكان استياء كبيرا لدى متتبعي الشأن المحلي بالمدينة. وورد في المنشور المذكور:” يتشرف السيد رشيد المعيفي رئيس جماعة انزكان بالمشاركة في توزيع منح مالية لفائدة الاشخاص في وضعية إعاقة..”، في حين أن الأمر يتعلق بدعم حاملي مشاريع مدرة للدخل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف نفس المصدر. أن الصيغة التي استعملت في الصفحة الرسمية لجماعة يستشف منها أن هذه المنح هي “صدقة” منحتها الجماعة لهذه الفئة، في حين أن المستفيدين من هذه المنح هم حاملي مشاريع اقتصادية تدخل في إطار الاستفادة من الدعم المالي المخصص من قبل صندوق دعم التماسك الذي تشرف عليه مؤسسة التعاون الوطني.

وقد تم انتقاء المشاريع المستفيدة من هذا الدعم من طرف لجان إقليمية تتكون من مؤسسات التعاون الوطني والانابيك ووكالة التنمية الاجتماعية.

وفي هذا السياق، قال متتبعون إن مضمون منشور جماعة انزكان ينم عن كون مسؤولي هذه الجماعة يؤثتون اجتماعات لا يعرفون المغزى من عقدها.

وكان عدد من حاملي المشاريع من ذوي الاحتياجات الخاصة  بإقليم إنزكان، قد احتجوا على تماطل الادارة المعنية في صرف الدعم  المخصص لمشاريعهم الخاصة، والتي تمت المصادقة عليها سنة 2018، متسائلين عن السبب وراء هذا التأخير الحاصل من قبل المسؤولين عن التعاون الوطني.

وقد تم الإفراج عن هذا الدعم بعد تدخلات لعامل عمالة انزكان ايت ملول لدى مؤسسة التعاون الوطني مركزيا، بعد أن أرجع المسؤول الاقليمي سبب التأخير بكون شيكات الدعم قد ضاعت.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *