متابعات

التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بالمغرب يدعو بنموسى إلى تعجيل البت في ترقية 2021

أصدر التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية بالمغرب،(الجمعية الوطنية  لمديري التعليم  الثانوي العمومي والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار والجمعية الوطنية لمديري التعليم الابتدائي)،بلاغا مساء أمس توصلت  الجريدة بنسخة منه،تمحور حول الترقية بالاختيار لسنة 2021. والنقاش الذي عرفته ومحاولة تحريف مساره ومساطره القانونية، حيث حمل التنسيق وزارة التربية الوطنية مسؤولية  الرفع من منسوب التوتر و الغضب والذي ولد شعورا بالإحباط  لدى كافة أطر الادارة التربوية نتيجة التأخير الذي عرفته ترقية 2021 للمتصرفين التربويين؛ داعيا الوزارة الى التقاط إشارات كثيرة جراء ما ستؤول إليه الأوضاع بخصوص ضبابية الموقف وعدم وضوح الرؤية في هدا الملف.

وطالب التنسيق بالتعجيل بعقد مجالس اللجان الثنائية و كذا الإعلان عن لوائح المستوفين لشروط الترقي وفق الشروط القانونية الجاري بها العمل في الترقية بالاختيار.

ودعا البلاغ النقابات للدفاع عن التنزيل السليم لمقتضيات مرسوم  الترقية وفق الضوابط القانونية و المشروعة مع دعوة ممثليها في اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بالابتعاد عن الأهداف الشخصية. والالتزام  بالمواقف النقابية الثابتة أثناء المداولات.

واستنكر البلاغ ما راج خلال محطة 22 يونيو الماضي من اجتهاد و تحريف  مفضوح لمساطرالترقية بالاختيار والتي كان الهدف منها خدمة فئة معينة، في خرق سافر للقانون.

ودعا التنسيق الثلاثي الوزارة الى الكشف الآني  عن أسباب ودواعي تأخير هذه  الترقية؟.

وأعلن البلاغ استعداد التنسيق الثلاثي للدفاع عن حقوق و واجبات منخرطاته و منخرطيه في حال تمرير قرارات مجحفة قد تخلق ضحايا جدد في صفوف هده الفئة.

وأشاد البلاغ باليقظة و التدبير المعقلن لوزير التربية الوطنية  في تعامله مع قضايا الشغيلة التعليمية و اعتباره ملف المتصرفين التربويين في حله الشمولي رافعة للنهوض بالقطاع.

ونبه التنسيق  الثلاثي في اتصال بالجريدة،الوزير  نفسه الى ما يحاك من مؤامرة  مكشوفة ضد الاطر المزاولة بالإسناد من خلال محاولة  الموارد البشرية  تمرير ترقية  المتصرفين التربويين بالاختيار لسنة 2021 بمسارين  خدمة  لمصالح  اشخاص  معنيين .

واعلن التنسيق  عن  عزمه تسطير برنامج نضالي على غرار برامجه السابقة، وابقى مجلسه مفتوحا على كل الاحتمالات و المستجدات.

واعتبر البلاغ  النقابات شريكا و مساندا، لهذه الفئة، مسجلا في نفس الوقت استغرابه من التعتيم  الدي تمارسه  هده التنظيمات  بخصوص الترقية بالاختيار لسنة 2021و الخاصة بالمتصرفين التربويين، حيث لم تصدر أي بيان لتنوير  منخرطيها. حول  ما تم الترويج له مؤخرا؟.

وبرمج التنسيق الثلاثي ندوة صحفية سيعلن عن تاريخها لاحقا بإشراك كل الفاعلين و الشركاء و النقابات لتسليط الضوء على قضية  الترقية  بالاختيار  لسنة 2021  كأغرب الملفات التي عرفها قطاع التعليم.؛

واعلن البلاغ عن انخراط اطر الادارة التربوية  في جميع المشاريع التي تهدف للرقي بالمنظومة على غرار المشروع  التاريخي الذي عرفته الإدارة التربوية المتمثل في إحداث إطار متصرف تربوي بعد سنة من الاشتغال  و البحث الأكاديمي.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *