متابعات

شركة “HCL Technologies”الهندية تطلق مركزا عالميا لترحيل البرمجيات بالمغرب

قامت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أمس الثلاثاء 25 يوليوز، رفقة محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العامة، وروشني نادار مالهوترا، رئيسة شركة  ” HCL Technologies” ، العملاق الهندي في مجال ترحيل الخدمات، بتدشين المركز العالمي لترحيل البرمجيات Global Delivery Center.

وتم ذلك بحضور علي الصديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وراجيش فايشناو، سفير جمهورية الهند لدى المملكة المغربية، وعمر التويمي، عامل عمالة سلا.

ويأتي إطلاق المركز العالمي لترحيل البرمجيات تتويجا لتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة ” ” HCL Technologies”  والحكومة المغربية سنة 2022 بهدف الاستثمار في قطاع التكنولوجيا. وبفضل ما يزخر به المغرب من كفاءات عالية وموقع جغرافي متميز باعتباره صلة وصل بين القارتين الإفريقية والأوروبية.

كما تأتي هذه الشراكة كدليل على انخراط شركة  ” HCL Technologies”  في الاستثمار في القطاع التكنولوجي بالمغرب وتعزيز تطوير الكفاءات المحلية، كما تترجم الاهتمام الذي توليه الحكومة المغربية لتعزيز التعاون الدولي.

وخلال مراسيم الافتتاح، قالت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة: “تسعدني المشاركة في التدشين الرسمي للمركز العالمي لترحيل الخدمات في المغرب. إنها لحظة محورية في مسلسل التحول الرقمي ببلادنا، جاءت تتويجا لشراكة استراتيجية مع شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا. ويعكس تدشين هذا المركز مدى التزامنا بتشجيع الابتكار وتعزيز التمكين الرقمي وخلق نظام بيئي مزدهر لصناعة التكنولوجيا في المغرب. وسنعمل إلى جانب المجموعة على فتح آفاق جديدة للنمو، من خلال تسخير قوة التحول الرقمي لتحفيز التقدم والازدهار والشمول”.

من جهته، صرح محسن الجزولي: “نرحب بشركة  ” HCL Technologies” في المغرب ونؤمن إيمانا راسخا بأن حضورها سيعزز نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات وترحيل البرمجيات، بما من شأنه توفير فرص كبيرة لشبابنا الموهوبين. كما سيساهم هذا الاستثمار الاستراتيجي للمجموعة في تعزيز العلاقات التجارية والثقافية الضاربة في عمق التاريخ بين الهند والمغرب”.

وصرحت روشني نادار مالهوترا، رئيسة شركة  ” HCL Technologies”: “نحن متحمسون لإطلاق أنشطتنا في المغرب وإنجاز مشاريع التحول الرقمي لفائدة عملائنا. شركتنا  ” HCL Technologies”  تقدم أفضل ما لديها من تقنيات وكفاءات لضمان التقدم والازدهار لعملائنا وفرق عملنا ومجتمعاتنا وكوكبنا برمته. نتطلع إلى مزيد من الاستثمار وتوسيع حضورنا في المغرب والمساهمة في نمو المنظومة التكنولوجية المغربية وازدهار المجتمعات.

ويعد مركز ترحيل البرمجيات العالمي الذي تم تشييده بتكنوبوليس الرباط، أول مشروع استثماري لشركة ” HCL Technologies” ، بالمملكة المغربية. ويندرج تأسيسه في إطار استراتيجية القرب التي تنهجها الشركة خدمة لعملائها في كافة أرجاء المعمور. وسيقوم المركز بإنجاز مشاريع التحول الرقمي لفائدة عملائه بفضل مجموعة متنوعة من الخدمات التي تقدمها الشركة، وهي الرقمنة والهندسة والسحابية والذكاء الاصطناعي والبرمجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *