كواليس

مؤتمر الأحرار بأكادير .. انتقادات كبرى لكلمة الطالبي العلمي

أنتقد رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي للأحرار طريقة تدبير الشأن المحلي بأكادير، حيث وجه انتقادا لطارق البقاج رئيس بلدية أكادير فيما يتعلق بتوقيفه مجموعة من المشاريع الكبرى بالمدينة، وذلك أثناء إلقاء العلمي لكلمة في افتتاح المؤتمر الجهوي للتجمع الوطني الأحرار المنعقد بأكادير يوم 27 شتنبر 2014.

وذكرت مصادر مطلعة أن انتقاد الطالبي للرئيس القباج،  بل المراد منه الدفاع عن برلماني التجمع الذي رست عليه صفقة بناء كلية الطب. إذ آقدم القباج على عدم التأشير على التصاميم النهائية للمشروع مما أخر بداية أشغال الكلية. والسبب في ذلك الرفض يعود إلى  الصراع بين زوجة القباج وبرلماني الأحرار الذي وصل إلى حد القضاء، وقد أثير مشكل القباج في التعاطي مع كلية الطب في الجلسة الإفتتاحية التي حضرها مجموعة من مسؤولي أحزاب أخرى منها نائب الكاتب الجهوي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

وأثارت كلمة الطالبي العلمي ردود فعل متباينة بين الحاضرين في الجلسة الإفتتاحية خاصة دفاعه المستميث عن الحكومة الحالية وسكوته عن إثارة مجموعة من الإشكالات التي تعرفه المنطقة، خاصة في ظل المشاكل الكبرى التي تعرفه قطاعات الإقتصادية بسوس كالفلاحة والصيد والبحري والسياحة.

ومن المثير للإنتباه، هو غياب وزير التجارة بوهدود عن أشغل المؤتمر مما اعتبره أغلب التجمعيين استخفاف بمناضلي الحزب بالمنطقة التي ينتمي إليها.

ومن جهة أخرى، عرفت أشغال المؤتمر الجهوي صراعا حادا بين المنسق الجهوي بودلال وممثلي عمالة أكادر بالمؤتمر، ومسؤولين محليين ومنتخبين جماعيين وجهويين، إذ استنكروا الطريقة التي تم بها التهيئ للمؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في إقصاء تام لمسؤولي أكادير في التحضير للمؤتمر.

وأدى الضغط الذي مارسه تجمعيو أكادير على بودلال  إلى تمثلية كبيرة لأكادير في المكتب الجهوي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *